الارشيف / حال قطر

ندوة توعوية حول العناية بصحة فم كبار السن

الدوحة - سيف الحموري - نظمت وزارة الصحة العامة بالتعاون مع شركائها أنشطة تستهدف تكثيف التوعية حول صحة الفم والأسنان احتفالاً باليوم العالمي لصحة الفم والأسنان، تحت شعار» كُن فخوراً بصحة فمك»، والأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان. وأقامت الوزارة، ندوة توعوية حول الاهتمام والعناية بصحة فم كبار السن، للأطباء البشريين وأطباء الأسنان والممرضين (بشري – أسنان) واختصاصيّ صحة الفم.
تعد الندوة الأولى من نوعها في مجال صحة الفم لكبار السن في دولة قطر، وتم خلالها تقديم عدد من المحاضرات من خلال عدد من أطباء مؤسستي حمد الطبية والرعاية الصحية الأولية، الذين ركزوا على أهمية المحافظة على صحة الفم والأسنان الخاصة بكبار السن، لما يمثله ذلك من تعزيز لصحتهم العامة، بالإضافة إلى تعريف المشاركين بأهمية العناية بصحة الفم لدى كبار السن من خلال الرعاية الصحية المتمحورة حول المريض وضرورة التعاون بين الأطباء والممرضين وأطباء الأسنان والتخصصات الطبية الأخرى كفريق عمل واحد للحصول على أفضل نتائج 
وقالت الدكتورة خلود المطاوعة، رئيس قسم الأمراض غير الانتقالية في وزارة الصحة العامة: إن الوزارة تواصل تعزيز الجهود الخاصة برعاية كبار السن.
وأعلنت اعتزام الوزارة تنظيم ندوة العناية بصحة فم وأسنان كبار السن لتقام 4 مرات سنوياً، خلال أشهر مارس، ومايو، وأغسطس، وديسمبر بهدف تعظيم الاستفادة لأفراد الكادر الطبي والطبي المساعد.
وأكدت الدكتورة وفاء الملا، أخصائي صحة الفم والأسنان في وزارة الصحة العامة ضرورة التركيز على العناية بصحة الفم والاهتمام بصحة أسنان كبار السن وبصفة خاصة الذين يستخدمون أطقم أسنان كاملة أو جزئية، أو غيرها من أجهزة الفم المختلفة التي قد يحتاجها كبير السن.

Advertisements

قد تقرأ أيضا