الارشيف / حال قطر

في «غبقة البوحليقة».. سفراء وخبراء يناقشون جهود الاستدامة

الدوحة - سيف الحموري - أقيمت، أول أمس، غبقة البوحليقة السنوية في نسختها السابعة عشرة في فندق والدروف استوريا (قاعة لوسيل)، وسط حضور كبير من المواطنين وبعض المسؤولين، وعدد من أصحاب السعادة السفراء.
 وتعد غبقة البوحليقة أحد الأنشطة الثقافية من باب المسؤولية المجتمعية الشبابية، ويتم في كل عام مناقشة بعض الموضوعات المهمة خلال الغبقة وتسليط الضوء على أبرز القضايا ومناقشتها ضمن جلسات حوارية نقاشية ثقافية، إذ تميزت هذه النسخة بمناسبة موضوع الاستدامة، حيث شارك عدد من المختصين بآرائهم حول سبل تحقيق معايير الاستدامة والجهود القطرية في تحقيقها. 
وشهدت الغبقة مشاركة سعادة السيد تيمي ديفيس سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى الدولة، وسعادة السفير جون ويلكس، سفير المملكة المتحدة لدى قطر، وسعادة ساتوشي مايدا، سفير اليابان لدى الدوحة، في زيادة واضحة للمشاركات التي يكتسبها الحدث بصورة سنوية، ليصبح واحدا من فعاليات الأجندة الرمضانية التي ينتظرها الكثيرون. 
وقال السيد حسين البوحليقة – مؤسس غبقة البوحليقة: دائما ما نحرص في غبقة البوحليقة على طرح الموضوعات ذات الاهتمام الواسع محليا ودوليا، وحرصنا هذا العام على طرح موضوع الاستدامة وسبل تحقيق الأهداف التي وضعتها الأمم المتحدة لتحقيقها، والمتماشية مع رؤية قطر الوطنية 2030.
وأضاف: حرصنا على أن تكون المشاركات من المختصين في عدد من الموضوعات المختلفة، لإلقاء الضوء على ارتباطها بالاستدامة، كقطاعات التعليم والمال والأعمال والرياضة، كما حرص السفراء المشاركون على إلقاء كلمة توضح مدى أهمية الموضوع محل النقاش، والجهود الدبلوماسية المرتبطة به.
وأشار إلى أن الغبقة شهدت لأول مرة، مشاركة حضورية للرجال والنساء على حد سواء، من أجل إثراء الحوار والاستماع لكافة الآراء. 
وكشف عن الإعلان عن مبادرة مجلس الصداقة القطري الأمريكي، وهي مبادرة معنية بالربط الثقافي بين الشباب القطري والشباب الأمريكي، كجزء من التبادل الثقافي بين البلدان اللذين تربطهما علاقات تاريخية. 
وتابع: جرى تكريم عدد من المتميزين في عدة مجالات من بينها الدكتور عيسى بوحليقة - استشاري أمراض وزراعة الكلى بمؤسسة حمد الطبية، السيد ناصر المغيصيب، مدير إستراتيجية التطوع باللجنة العليا للمشاريع والإرث، إضافة إلى تكريم عدد من الأشخاص الذين شاركوا في النسخ السابقة من الغبقة.
ونوه بأن الغبقة شهدت طرح عدد من المسابقات، التي قدمها الإعلامي حمد العماري، الذي ساهم بأسلوبه المميز في إثراء المشاركة في المسابقات، تم تتويج الفائزين بالأسئلة ببشوت البوحليقة، وهي تجارة عائلة البوحليقة القطرية منذ ثلاثينيات القرن الماضي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا