حال قطر

سمو الأمير يستقبل الرئيس الفلسطيني

  • 1/2
  • 2/2

الدوحة - سيف الحموري -  

استقبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، أخاه فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين الشقيقة بمجلس الشيخ عبدالله بن جاسم في الديوان الأميري صباح اليوم.

جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، ومناقشة مستجدات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، واتساع دائرة العنف في المنطقة، وتداعياته على الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي.

كما تناولت المقابلة الجهود الجارية للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، بما يمهد لحل عادل وشامل ومستدام للقضية الفلسطينية.

وأطلع فخامة الرئيس الفلسطيني، سمو الأمير المفدى على مستجدات المسارات الدبلوماسية والقانونية الهادفة لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة، والوصول لحل نهائي وشامل للقضية الفلسطينية. وأعرب فخامة الرئيس عن شكره وتقديره لسمو الأمير على دعم دولة قطر الدائم للشعب الفلسطيني.

من جانبه، أكد سمو الأمير على موقف دولة قطر الثابت تجاه القضية الفلسطينية والداعم للشعب الفلسطيني الشقيق لنيل حقوقه الوطنية المشروعة، واستمرار العمل على مسارات الوساطة الدبلوماسية الرامية لوقف الاقتتال الدائر في غزة والضفة الغربية والأراضي المحتلة، كما رحب سموه بجهود حل الانقسام متمنياً لها أن تتكلل بالنجاح وبما يخدم الشعب الفلسطيني ومصالحه الوطنية.

حضر المقابلة، سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسعادة السيد عبد الله بن محمد الخليفي رئيس جهاز أمن الدولة، وسعادة الدكتور محمد بن عبدالعزيز الخليفي وزير الدولة بوزارة الخارجية، وعدد من كبار المسؤولين.

وحضرها من الجانب الفلسطيني سعادة السيد حسين الشيخ أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وسعادة اللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة، وسعادة الدكتور مجدي الخالدي مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية، وعدد من كبار المسؤولين أعضاء الوفد الرسمي.  

Advertisements

قد تقرأ أيضا