حال قطر

رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يشارك في القمة العالمية للحكومات في دبي

الدوحة - سيف الحموري -  

شارك معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اليوم، في أعمال القمة العالمية للحكومات 2024، التي تعقد في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل".
ولفت معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية إلى أن المشاركة الواسعة للحكومات والمنظمات في القمة تمثل مؤشرا مهما لنجاح القمة، التي أصبحت محطة مهمة للارتقاء بالعمل الحكومي والتباحث حول مستجداته، كما تعتبر شهادة لنجاح دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في قيادة الحوار بين الحكومات والمختصين عالميا.
وتجمع القمة العالمية للحكومات 120 وفدا حكوميا، وأكثر من 85 منظمة دولية وإقليمية ومؤسسة عالمية، إضافة إلى نخبة من قادة الفكر والخبراء العالميين، وبحضور أكثر من 4000 مشارك.
وتناقش القمة سبل الوصول إلى رؤى مشتركة للارتقاء بالعمل الحكومي وتوثيق التعاون بين حكومات العالم، وتبادل الخبرات، والتركيز على قصص ونماذج ملهمة في العمل الحكومي تركت آثارا إيجابية، وأحدثت تغييرا حقيقيا في واقع دولها ومجتمعاتها.
وتعقد خلال القمة اجتماعات وزارية رفيعة المستوى منها الاجتماع الوزاري للوزراء المعنيين بالتنمية المستدامة، واجتماع وزاري لمناقشة ملامح الجيل القادم من حكومات المستقبل، واجتماع وزراء المالية العرب، واجتماع تشاوري مع وزراء العمل بدول مجلس التعاون الخليجي، واجتماع وزراء الطاقة لمناقشة مستقبل الطاقة الهيدروجينية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا