الارشيف / حال قطر

«ثقافي بن زيد» يواصل الملتقى الرمضاني للجاليات

الدوحة - سيف الحموري - تواصلت البرامج الرمضانية والتثقيفية التي ينظمها مركز الشيخ عبدالله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية للجاليات المقيمة على أرض قطر، والتي يشرف على تنظيمها قسما الثقافة الإسلامية، والتعريف بالإسلام.
وأقام المركز فعاليات ملتقى بن زيد الرمضاني لعدة جاليات، بحضور مئات الأشخاص في عدد من المواقع، منها مصلى العيد بمنطقة أبو هامور، وحديقة الأوكسجين إضافة لمقر المركز، كما نظم القسم النسائي فعاليات رمضانية لبعض الجهات الخارجية.
وواصل المركز فعالية الإفطار الرمضاني للمهتدين والمهتديات، والوعظ على موائد الرحمن، وفتح المركز باب التسجيل في دورة تعليم اللغة العربية للرجال والنساء لدورة شهر مايو المكثفة وسط إقبال العشرات من أفراد الجاليات الراغبين في تعلم اللغة العربية.
وتابع المركز نشر فيديوهات حلقات «مع الله جل جلاله» المقدمة بتسع لغات عبر حسابات التواصل الاجتماعي التابعة للمركز، وهي: الإنجليزية، الأوردوية، الملبارية، التاميلية، البنغالية، الفلبينية، المالايوية، الأمهرية، والأوروموية، حيث بلغ عدد الفيديوهات المنشورة 99 فيديو، بمجموع مشاهدات: 16257 مشاهدة.
وشهدت حديقة الأوكسجين إقامة برنامج ملتقى بن زيد الرمضاني للجالية الناطقة بالملبارية بحضور نحو 2000 شخص.
تناولت الفعالية أهمية الاستفادة من الشهر الفضيل، وتهذيب السلوك خلال رمضان والاستمرار بعده؛ بما يضمن تغيير حياة الإنسان نحو الأفضل.
كما شهدت الحديقة إقامة فعالية الواقع الافتراضي، حيث اجتذب فيلم مكة نحو 200 شخص من مختلف الجنسيات، ونال الفيلم إعجابهم بحديثه عن التغيير الذي أدخله الإسلام على الحياة الإنسانية عبر منظومة الحقوق، والواجبات لمختلف الفئات. وشهد مقر المركز حضور مائتي شخص من أبناء الجالية الفلبينية لفعالية ملتقى بن زيد الرمضاني للجالية الفلبينية، حيث أقيم بقاعة المحاضرات، وتضمن حديثا مستفيضا حول روحانية الشهر الفضيل، وقيمه، وتراث قطر الذي يجسد هذه القيم، ومع المحور ذاته تفاعل 250 إثيوبيا ناطقا باللغة الأوروموية مع المحاضرة التي أقيمت بمقر المركز.
واحتضن مصلى العيد بمنطقة أبوهامور فعاليات مختلفة لثلاث جاليات، فقد حضر قرابة 750 ناطقا باللغة الملبارية الفعالية للتعرف على أبرز طرق الاستفادة من الشهر الفضيل، وكذلك استفاد 420 من الناطقين باللغة الأوردوية من محاضرة قيمة حول رمضان، والعمل الصالح فيه، فيما تفاعل 400 ناطق بالبنغالية مع محتوى ملتقى بن زيد الرمضاني، كما اجتذبت الفعالية الخاصة بالجالية الناطقة بلغة الملايو نحو 550 شخصا من الجاليتين الإندونيسية والماليزية.
ونظم القسم النسائي برنامج محاضرة رمضانية لمدرسة الأطياف العالمية بحضور 190 طالبة، و17 معلمة، حيث ألقيت المحاضرة باللغة الإنجليزية، كما نظم قسم الثقافة الإسلامية بالقسم النسائي برنامج دروس شرعية في شرح كتاب التوحيد وبرنامج شجرة الإيمان، وأقام برنامج إفطار المهتديات الأسبوعي بحضور 171 مهتدية جديدة.
وواصل المركز إفطار المهتدين الجدد بحضور قرابة 200 مهتد في مقره، وفرع المدينة العمالية، وفرع الخور، وكذلك الوعظ على موائد الرحمن باللغة الأوردوية بحضور الآلاف في 6 مواقع مختلفة.
 

Advertisements

قد تقرأ أيضا