الارشيف / حال قطر

«الإعلامي» يطوّر مهارات تصوير «المناسبة التراثية»

الدوحة - سيف الحموري - نظم المركز الإعلامي القطري التابع لوزارة الثقافة جلسة تصويرية وتدريبية خاصة بمناسبة ليلة القرنقعوه قدمها المدرب عبدالله سرور حيث تعرف المشاركون على أهم المهارات الأساسية في فن التصوير.
وشهدت الجلسة مشاركة واسعة من فئات عمرية مختلفة بدافع التعرف على أبرز الأساسيات الخاصة بفن ومهارات التصوير والتقنيات المستخدمة لاستعمال الكاميرا الخاصة بالموبايل في تصوير المناسبات والاحتفالات العامة ومنها ليلة القرنقعوه.
كما تعرف المشاركون على تقنيات استخدام الخلفيات أثناء التصوير وأهم التقنيات الخاصة باستخدام الزوايا التصويرية وغيرها من المهارات التي يمكن ان تساعد المستخدمين في التقاط صور فنية ومنوعة.
وقالت إيمان الكعبي مديرة المركز الإعلامي القطري «إن هذه الفعالية تأتي في إطار حرص المركز على تقديم مادة تفاعلية خاصة تتناسب مع الاحتفال السنوي بليلة القرنقعوه.
وأشارت الكعبي إلى أن المركز حرص على أن تكون المشاركة في ليلة القرنقعوه لهذا العام مختلفة ولا نكتفي بتقديم فعاليات تقليدية ومكررة وإنما أن نقدم فعالية قادرة على أن تضفي جواً من المتعة فضلا عن التعلم للمشاركين.
وأوضحت أن الصور التي تلتقط لمناسبة مثل القرنقعوه تبقى حاضرة في الذاكرة وبالتالي لا بد من أن تكون مناسبة مع فتح المجال لكل الراغبين في التعرف على تقنيات التصوير المناسبة.
تأتي فعاليات المركز الإعلامي القطري الخاصة بشهر رمضان، متناسبة مع توجه المركز في زيادة التفاعل مع الجمهور

Advertisements

قد تقرأ أيضا