حال قطر

قطر الخيرية توزع سلالاً غذائية بجيبوتي

الدوحة - سيف الحموري - قامت قطر الخيرية ضمن تدخلاتها الإغاثية لتعزيز الأمن الغذائي، بتوزيع 1000 سلة غذائية استفاد منها حوالي 7 آلاف شخص من الأسر المحتاجة والنازحة بسبب الأعاصير والأمطار الغزيرة في جيبوتي. بهدف تغطية احتياجات الأسر الضرورية من الغذاء.
وتحتوي كل سلة على المواد التموينية الأساسية، وتمت عملية التوزيع بالتنسيق مع الوزارات والجهات ذات العلاقة ( وزارة الشؤون الاجتماعية - وزارة المرأة الأسرة - وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف - جمعية اتحاد المرأة الجيبوتية ). وشمل التوزيع العاصمة جيبوتي وعدة مناطق في ضواحيها منها منطقتي بلبلا وأرحبا. 
وقد حظيت هذه المساعدات الغذائية المقدمة بترحيب محلي، وفي هذا الإطار أشاد المستشار الفني لوزيرة المرأة والأسرة السيد حسن علي، بدور مكتب قطر الخيرية في جيبوتي المستمر في توفير الأمن الغذائي ودعم الفئات المجتمعية الجيبوتية المتضررة والمحتاجة الى الدعم وغيرها، إضافة إلى المشاريع في القطاعات الأخرى التي تقوم بدعمها قطر الخيرية مثل المشاريع المدرة للدخل، المياه والإصحاح، الصحة والتعليم. 
بدوره تقدم مدير إدارة التخطيط والتعاون الدولي لوزارة الشؤون الاجتماعية والتضامن السيد علي محمد، بالشكر والتقدير لأهل الخير في قطر على دعمهم المستمر للفئات المجتمعية الجيبوتية في جميع الأوقات، مثمنا جهود قطر الخيرية وتدخلها السريع أثناء حالات الطوارئ.

Advertisements

قد تقرأ أيضا