الارشيف / حال قطر

الهلال القطري يدعم اللاجئين والمهاجرين في اليمن

الدوحة - سيف الحموري - أطلق الهلال الأحمر القطري مشروعاً جديداً للاستجابة الصحية في اليمن، بهدف تحسين مستوى خدمات طوارئ الولادة المقدمة للاجئين والمهاجرين المقيمين في البلاد.
يدعم المشروع تطوير البنية التحتية الطبية لمجمع الحافي الطبي في العاصمة صنعاء، بتكلفة قدرها 399,989 دولاراً، ممولة من صندوق اليمن الإنساني التابع لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا).
ويباشر المكتب التمثيلي للهلال الأحمر القطري في اليمن عملية توسيع نطاق التدخل لخدمات طوارئ الولادة الشاملة، من خلال توفير الأدوية، والمستلزمات والتجهيزات الطبية، والأثاث، والصيانة، بالتوازي مع تولي الإجراءات الفنية والإنشائية لإنشاء غرفة عمليات بجميع محتوياتها وقسم للعناية المركزة وآخر للحضَّانات لحديثي الولادة، من أجل ضمان سير الولادات الطبيعية والقيصرية بشكل سلس وآمن.
يأتي المشروع ضمن المشاريع التي تنفذها الوكالات الأممية لرعاية اللاجئين والمهاجرين الذين هاجروا وتركوا أوطانهم طوعاً أو قسرياً إلى بلدان أخرى بحثاً عن سبل كسب العيش أو غير ذلك من الأسباب. وبحسب تقارير حكومية، فقد استقبل اليمن خلال عام 2023 أكثر من 97,000 مهاجر من دول القرن الأفريقي، لا سيما إثيوبيا والصومال.

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا