الارشيف / حال قطر

نواف الكواري: تشجيع الوالدين وراء حفظ القرآن

الدوحة - سيف الحموري - أكد نواف سعد الكواري (عمره 12 سنة، وطالب بالصف السادس بمدرسة فولتير الفرنسية – فرع الخليج الغربي) أنه يحفظ 4 أجزاء من القرآن الكريم، ويحفظ الآن في الجزء الخامس من كتاب الله، منوهاً إلى أن أخاه في الجزء الرابع، ويتابعان الحفظ معاً ويحرصان على المنافسة فيها.
وقال الكواري: للوالدين دور كبير في تشجيعي على حفظ القرآن الكريم، ولتشجيع الأسرة دور كبير في الحفظ، فبدون ذلك  لن نتمكن من الحفظ، فتشجيع المحيطين من أهم الأمور في تحقيق هذا الهدف، وبدون أهلي لم أكن لأتمكن من حفظ القرآن.
وأضاف: للحفظ الكثير من الإيجابيات، فتعلم كتاب الله يُمكنني من قراءة اللغة العربية بيسر وطلاقة، فضلاً عن كونه يخفف من ناحية الجوانب الدراسية، فأشعر أن الدراسة أيسر.
وأشار إلى أنه ينوي، إن شاء الله، استكمال حفظ القرآن الكريم حتى ختمه، مع مركز النور لتعليم القرآن، مشيداً بالمركز وما يقدمه من نشاطات للطلاب الملتحقين به، والتي تشجع الطلاب بصورة كبيرة على الاستمرار، ويكون لها دور في مواصلة الطلاب مسيرتهم في حفظ كتاب الله.
ونوه إلى أنه على الرغم من كونه طالبا بمدرسة فرنسية، والدراسة فيها باللغة الفرنسية، إلا أن حفظ كتاب الله وتعلم اللغة العربية من الأمور المهمة، حيث يتعرف على لغته بصورة أفضل، خاصةً أن بعض الطلاب ممن يركزون على الدراسة فحسب لا يعرفون اللغة العربية بصورة جيدة، في حين أنه يستطيع أن يفهم اللغتين العربية والفرنسية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا