الارشيف / حال قطر

قطر الخيرية تعالج مرضى السرطان المحتاجين باليمن

الدوحة - سيف الحموري - تزامنا مع استمرار حملتها « 50,000 حياة» لصالح علاج المرضى المحتاجين حول العالم، تواصل قطر الخيرية تنفيذ مشروع المساعدة الصحية الطارئة للمرضى من ذوي الدخل المحدود وقد شمل التدخل الطبي مؤخرا إجراء عدة عمليات قسطرة قلبية وتصحيح العيوب الخلقية للأطفال في القلب بالإضافة إلى علاج مرضى السرطان.
ومنذ بداية المشروع سنة 2022 وحتى الآن تم إجراء 89 عملية جراحية على القلب و28 عملية جراحة عامة و11 عملية عظام و10 عمليات كلى و3 عمليات لمرضى السرطان وتم توفير 14 جهازا طبيا حيث تكفل المشروع ب 164 مريضا. 
ويأتي تدخل قطر الخيرية في المجال الطبي باليمن في وقت تعاني فيه المؤسسات الصحية من عدة تحديات بسبب نقص الموظفين وانعدام الطاقة والتمويل اللازم بالإضافة إلى نقص الأدوية والمعدات الطبية اللازمة. 
وعبر المستفيدون عن سعادتهم بما تقدمه لهم قطر الخيرية من خدمات صحية بعد طول انتظار ومعاناة طويلة مع المرض. وقال والد الطفلة علياء التي تعاني من ورم في الصدر منذ عامين:» لم أستطع توفير أي مبلغ لعلاج ابنتي التي كانت حالتها تزداد سوءا يوما بعد يوم وقد كان تدخل قطر الخيرية بمثابة طوق النجاة لنا فقد قدموا العلاج اللازم لابنتي وقد سعدت بتعاملهم الراقي معنا».
وتعاني أفراح الثلايا من مرض القلب لمدة سبع سنوات وطلب منها إجراء عملية جراحية لكن نظرا لظروفها المادية الصعبة انقطعت عن العلاج، وأوضحت أنها»تحملت المرض والألم طويلا وقد سعدت كثيرا بتوفير العلاج من قبل قطر الخيرية وتخفيف معاناتها من المرض». الجدير بالذكر أنه في إطار اهتمام قطر الخيرية بالمجال الصحي وتأكيدا لدورها في دعم المرافق الصحية قدمت جملة من المشاريع الصحية لضمان تقديم الخدمات الصحية في المناطق السكانية المكتظة بالنازحين والمجتمع المضيف الذي يعاني من الفقر ومن بين هذه المشاريع توزيع الأدوية والمستلزمات الطبية بالتعاون مع الأوتشا في كل من محافظتي حجة والحديدة استفاد منها 21 ألف شخص من النازحين والمجتمع المضيف. يذكر أنه في إطار تواصل حملة «رمضان الأثر»، أطلقت قطر الخيرية الخميس الماضي حملة بعنوان (50,000 حياة) بهدف علاج 50 ألف إنسان من مرضى المحتاجين حول العالم، وبتكلفة إجمالية تقدر ب 17 مليون ريال، ومن المقرر أن تختتم اليوم الخميس.

Advertisements

قد تقرأ أيضا