الارشيف / حال قطر

النسخة الثالثة من «حدثنا» تنطلق اليوم

الدوحة - سيف الحموري - أعلنت الإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، إطلاق البرنامج السنوي لمجلس الحديث الشريف في نسخته الثالثة بعنوان «حدثنا»، اليوم الخميس، بالتعاون مع إدارة الدعوة والإرشاد الديني لسماع كتب السنة المطهرة وأهل العلم المسندة إلى أصحابها. ويشتمل البرنامج، الذي يبدأ من الساعة التاسعة مساء وحتى الحادية عشرة والنصف مساء، ويستمر حتى 20 رمضان الموافق 11 أبريل الجاري، على قراءة كتاب الأدب المفرد للإمام محمد بن إسماعيل البخاري، وذلك على المشايخ المسندين: القاضي الشيخ إبراهيم الأهدل، والمسند الشيخ مصطفى القديمي، والمقرئ الشيخ علي زوبر الأهدل، والأستاذ الدكتور الشيخ محمد يحيى، والدكتور الشيخ محمد بيوض التميمي، والشيخ مجد مكي، ود. الشيخة نور الهدى الكتانية، والمسندة الشيخة صفية الأهنومي، وبتعليق الشيخ الدكتور خالد بن محمد آل ثاني والشيخ محمد المحمود. ويبث البرنامج خلال مدة إقامته عبر منصة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية التعليمية في برنامج مايكروسوفت تيمز، كما سيحصل المشاركون على شهادات بالسند المتصل من المشايخ المسندين إلى مؤلف الكتاب المقرر في الدورة. وقال الشيخ الدكتور خالد بن محمد بن غانم آل ثاني المدير العام للإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية: «إن برنامج «حدثنا» يختص بسماع سنة الحبيب المصطفى ـ صلى الله عليه وسلم- وكذلك كتب العلم المسندة إلى أصحابها، وقد شهد البرنامج في العام الماضي إقبالا كبيرا، وستتم هذا العام قراءة كتاب الأدب المفرد للإمام البخاري، وهو من الكتب المسندة المختصة بالآداب الشرعية التي يجب على المسلم أن يتحلى بها، ويتصف بها في معاملاته وأخلاقه».
الجدير بالذكر أن برنامج «حدثنا» يأتي ضمن برامج المصرف الوقفي لخدمة القرآن والسنة، والذي يهدف إلى زيادة الوعي بمقاصد القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة وأحكامهما، ودعم وتشجيع العاملين في خدمة القرآن والسنة، علاوة على نشر القرآن الكريم وعلومه، وإتقان تلاوته، وترجمة معانيه إلى اللغات الأخرى، ونشر كتب السنة المشرفة وعلومها.
ودعت الإدارة العامة للأوقاف أهل الخير الراغبين في أن يكون لهم وقف ريعه على أحد المصارف الوقفية، للمبادرة بالوقف عبر مختلف الطرق المعتمدة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا