الارشيف / حال قطر

مؤسسات الدولة تحتفي بـ «القرنقعوه»

الدوحة - سيف الحموري - شارك عدد من مؤسسات الدولة، أمس، في فعاليات متنوعة احتفالاً بليلة القرنقعوه، حيث شهدت الفعاليات حضورا واسعا للأطفال في هذه المناسبة المرتبطة بالارث القطري والخليجي.
واحتفلت وزارة الثقافة بالليلة وسط اقبال جماهيري كبير من قبل العائلات والاطفال الذين شاركوا بالفعاليات على هامش النسخة الثانية من معرض رمضان للكتاب المقام في مقر درب الساعي بأم صلال. وحرصت الوزارة على اقامة عروض مسرحية على مسرح الاطفال تتماشى مع ليلة القرنقعوه، وفعاليات متنوعة تهدف الى احياء التراث، حيث تم توزيع الهدايا والقرنقعوه على الأطفال.
وأسهمت الفعاليات في رسم البهجة على وجوه الاطفال، الذين يتزينون بارتداء الملابس التراثية، والبنات بالملابس وثوب النشل والبخنق والظهور بأجمل الصور. ونظمت هيئة الأشغال العامة «أشغال» ممثلة في لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة بالتعاون مع قطر للسياحة والخطوط الجوية القطرية واوريدو، فعالية خاصة احتفالا بليلة القرنقعوه، في ساحة كورنيش الدوحة. وأكد السيد عبد الله سعد آل سعد مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بهيئة الأشغال العامة «أشغال» أن تنظيم فعالية ليلة القرنقعوه يأتي كجزء من استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للهيئة وفي إطار الأنشطة الرمضانية التي بدأتها مع حلول شهر رمضان المبارك، وتهدف إلى تعزيز العادات التراثية بدولة قطر، وتوعية الأجيال الناشئة حول أهمية الحفاظ على تراثهم الغني. وقد زار وفد مركز دعم الصحة السلوكية أحد المراكز التابعة للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي المستشفى الأهلي قسم الأطفال للاحتفال معهم، وجرى توزيع المكسرات والحلويات الشعبية على الأطفال المرضى بهدف نشر البهجة والابتسامة على وجوههم، وإدخال السرور على قلوبهم، متمنين لهم الشفاء العاجل. 
 

Advertisements

قد تقرأ أيضا