الدوحة - سيف الحموري - نظم معهد الدراسات الجنائية بالنيابة العامة ندوة علمية وتوعوية، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، بحضور عدد من أعضاء النيابة والمختصين من جهات متعددة بالدولة.
تناولت الندوة عدة محاور رئيسية ، حيث افتتحت بمحور " دور النيابة العامة ضمن الجهود الوطنية لدولة قطر في مكافحة المخدرات " ، والتي القاها الأستاذ أحمد علي السليطي ، رئيس نيابة المخدرات بالنيابة العامة .
وفي الجلسة الثانية ، استعرض الأستاذ محمد راشد الدعيج ، مستشار بمحكمة الاستئناف بدولة الكويت ، " التجربة التشريعية في دولة الكويت الشقيقة في ضوء قانون مكافحة المخدرات الجديد " .
أما الجلسة الثالثة ، فناقش الدكتور خالد حمد المهندي، استشاري نفسي بأكاديمية الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع ، محوري " العلاج السلوكي والمجتمعي " لظاهرة تعاطي المخدرات .
و شهدت الندوة نقاشات تفاعلية معمقة ، أعرب خلالها الحضور عن استفادتهم الكبيرة من المعلومات والتجارب الوطنية الناجحة التي تم استعراضها ، مؤكدين أن هذه النقاشات تسهم في تعزيز وعيهم المهني للتصدي لهذه الآفة .
وقد جاءت هذه الندوة لتؤكد على أهمية تضافر الجهود الوطنية والخليجية ، وتعزيز التوعية والعلاج كركيزتين أساسيتين في استراتيجيات مكافحة المخدرات ، والخروج برؤى عملية تسهم في حماية المجتمع من مخاطر هذه الأفة .
أخبار متعلقة :