الدوحة - سيف الحموري - نظم معهد الدراسات الجنائية بالنيابة العامة ندوة علمية وتوعوية، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، بحضور عدد من أعضاء النيابة والمختصين من جهات متعددة بالدولة.
تناولت الندوة عدة محاور رئيسية، حيث افتتحت بمحور «دور النيابة العامة ضمن الجهود الوطنية لدولة قطر في مكافحة المخدرات»، وألقاها الأستاذ أحمد علي السليطي، رئيس نيابة المخدرات بالنيابة العامة.
وفي الجلسة الثانية، استعرض الأستاذ محمد راشد الدعيج، مستشار بمحكمة الاستئناف بدولة الكويت، «التجربة التشريعية في دولة الكويت الشقيقة في ضوء قانون مكافحة المخدرات الجديد».
وقدم الدكتور خالد حمد المهندي، استشاري نفسي بأكاديمية الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع محوري «العلاج السلوكي والمجتمعي» لظاهرة تعاطي المخدرات خلال الجلسة الثالثة. وشهدت الندوة نقاشات تفاعلية أعرب خلالها الحضور عن استفادتهم الكبيرة من المعلومات والتجارب الوطنية الناجحة التي تم استعراضها، مؤكدين أن هذه النقاشات تسهم في تعزيز وعيهم المهني للتصدي لهذه الآفة.
وتؤكد الندوة أهمية تضافر الجهود الوطنية والخليجية، وتعزيز التوعية والعلاج كركيزتين أساسيتين في استراتيجيات مكافحة المخدرات، والخروج برؤى عملية تسهم في حماية المجتمع من مخاطر هذه الآفة.
أخبار متعلقة :