الارشيف / حال السعودية

البشرية السعودية تكشف عن اكثر الاسباب شيوعاً لإسقاط مستفيد من حساب المواطن

الرياض - ياسر الجرجورة في الاثنين 3 أبريل 2023 03:34 مساءً - إذا كنت من المسقطين من الضمان الاجتماعي بعد أن قمت بالتسجيل في البرنامج،  تعرف معنا على أسباب الإسقاط من نظام دعم الضمان الاجتماعي، والمزيد من  المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع لنتعرف على متى يسقط اسمك من الضمان الاجتماعي، وكيفية الاستعلام عن سبب إسقاط الضمان الاجتماعي

المسقطين من الضمان الاجتماعي أشار المسؤولون بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى من حرموا منأهلية الضمان الاجتماعي هم الذين لا يشملهم الضمان الاجتماعي بسبب عدم استيفاء الشروط المتعلقة بالحصول على الأهلية و استحقاق الدعم، وقد أكد الجهات المختصة على أنه يمكن إعادة المسقطين إلى نظام الضمان الاجتماعي إلكترونيًا إذا تم تقديم ما يثبت الأهلية واستحقاقهم للدعم.

متى يسقط اسمك من الضمان الاجتماعي؟ أشارت وزارة الموارد البشرية إلى أنه يمكن أن يسقط اسم الشخص من الضمان الاجتماعي لعدة أسباب؛ ومن أبرزها ما يلي:

عدم استيفاء أحد شروط استحقاق الدعم. إذا لم يلتزم المتقدم ببرامج التدريب والتوظيف التي يتم تقديمها تحت إشراف الوزارة وكذلك القادرين على العمل. في حال لم يحرص مقدم الطلب على تحديث البيانات الخاصة به. إذا توفي الشخص المستفيد. في حالة تنازل الشخص عن الدعم الخاص به. يمكن أن يسقط اسمك من الضمان الاجتماعي إذا رفضت البحث الميداني.

الاستعلام عن سبب إسقاط الضمان  أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خدمةالاستعلام عن سبب إسقاط الضمان الاجتماعي إلكترونيًا عبر موقع الوزارة، وذلك من خلال اتباع مجموعة الخطوات التالية:

الدّخول علىموقع وزارة الموارد البشرية.

الضّغط على أيقونة الاستعلام عن بيانات مستفيدي الضمان للأفراد.

القّيام بتسجيل جميع البيانات المطلوبة المتمثلة في رقم الضمان، رقم السجل المدني، ورمز الصورة.

بعد التأكد من صحة البيانات؛ عليك النّقر على كلمة عرض والانتظار حتى يظهر أمامك أسباب الإسقاط من نظام الضمان الاجتماعي.

كيف أرجع اسمي في الضمان الاجتماعي

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإشارة إلى أنه يمكن إعادة إسقاط الضمان الاجتماعي في حال استحقاق الدعم؛ وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

الدّخول على الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

القّيام بتقديم طلب إعادة إسقاط الضمان الاجتماعي.

تسجيل جميع البيانات المطلوبة في الطلب المتمثلة في بيانات العائل، بيانات الدخل، البيانات الخاصة بالأسرة، الحساب البنكي، وغيرها.

رفع الأوراق المطلوبة.

الضّغط على تقديم الطلب.

القّيام بمتابعة الطلب من خلال تطبيق طلباتي والانتظار حتى يتم مراجعة الطلب واستلام الرد من الجهات المختصة

Advertisements

قد تقرأ أيضا