الارشيف / حال السعودية

فستان غريب في السعودية يثير ضجة كبيرة ..مستوحى من ملابس الرجال “شاهد التصميم”

  • 1/2
  • 2/2

الرياض - ياسر الجرجورة في الخميس 22 فبراير 2024 01:48 صباحاً - أثار فستان مستوحى من ملابس الرجال في السعودية ودول الخليج العربي جدلاً واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

واستوحى مصمم الفستان فكرته من الغترة البيضاء والطاقية التي يرتديها الرجال، وجرى استخدام الطاقية لتغطية منطقة الصدر والخصر، بينما شكلت الغترة باقي أجزاء الفستان.

ولاقى الفستان استنكارًا واسعًا من قبل العديد من مستخدمي مواقع التواصل، واعتبروه “ذوقًا فاسدًا” و”بعيدًا عن جماليات التفصيل والخياطة”، كما عبر آخرون عن غثيانهم من فكرة التصميم.


وأثار الفستان أيضًا ردود فعل من قبل الرجال، وعبّر البعض عن استغرابهم من تحويل ملابسهم التقليدية إلى فستان نسائي، ومن غير الواضح إن كانت ردود الفعل السلبية ستثني مصمم الفستان عن طرحه للبيع.

ولم يجر الكشف حتى الآن عن هوية مصمم الفستان، ولكن مَن تداولوا صوره قالوا إنه من تصميم سعودي، ومن غير الواضح إن كان الفستان سيطرح للبيع.

وعلى منصة “إكس”، استنكر سعوديون تصميم الفستان، وغرد أحدهم قائلًا: “للأسف المصمم في واد والموضة في واد، بس بيسوي أكشن، المفترض يحترم الزي الرسمي للرجال”.

وغرد آخر ساخرًا من فكرة التصميم: “معناها من باب المساواة.. لازم العريس يسوي (يصمم) ملابسه من قماش نسائي”، وكتب آخر: “براند؟! هذا خياط حارتنا يفصّل (يحيك) أحسن منه!”.

ولم تقف التعليقات الساخرة عند هذا الحد. وسخرت مستخدمة قائلة: “وفروا علينا الأقمشة، بروح أجمع غتر وطواقي زوجي وعيالي”.


لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
Advertisements

قد تقرأ أيضا