الارشيف / حال السعودية

بعد أن خفضت المملكة إنتاج النفط.. خبير سعودي يكشف ما سيحدث من إرتفاع لأسعار النفط

الرياض - ياسر الجرجورة في الأربعاء 5 أبريل 2023 06:02 مساءً - توقع الخبير في استراتيجيات الطاقة نايف الدندني، إنه لن يحدث ارتفاع كبير في الأسعار بسبب الخفض الطوعي.

وأوضح عبر لقاء أجرته معه قناة العربية أنه ربما نشهد ارتفاعًا طفيفًا فقط في الأسعار، مضيفًا أن حركة أسواق النفط أصبحت ثقيلة جدًا، مؤكداً أن الخفض يعزز استقرار الأسواق.


ولفت إلى أن قرارات الخفض الطوعي التي أعلنت جاءت في وقتها المناسب ولم تكن متأخرة، مشيرا إلى أن انخفاض أسعار النفط كان مقلقا جدا بسبب ضبابية الأسواق وانهيار بنوك في أمريكا وأوروبا وقرارات الخفض الطوعي كان خطوات استباقية.

وفي وقت سابق كانت المملكة قد أعلنت أنها ستنفذ تخفيضًا طوعيًا في إنتاجها من البترول الخام، مقداره 500 ألف برميل يوميًا، وذلك ابتداء من شهر مايو وحتى نهاية عام 2023، بالتنسيق مع عددٍ من الدول المشاركة في إعلان التعاون من أعضاء منظمة أوبك ومن خارجها.

وأوضحت مصادر أن هذا التخفيض الطوعي للإنتاج يُضاف إلى تخفيض الإنتاج الذي اتُّفق عليه في الاجتماع الوزاري الثالث والثلاثين للدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المنتجة من خارجها (أوبك بلس)، الذي عُقد في 9 ربيع الأول 1444، الموافق 5 أكتوبر 2022.

Advertisements

قد تقرأ أيضا