حال السعودية

عاجل… أمطار ورياح وغيوم وتحول النهار إلى ليل .. الإمارات تشهد حالة جوية سيئة وتوقع بغرق هذه المناطق

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

الرياض - ياسر الجرجورة في الخميس 2 مايو 2024 02:40 صباحاً - أصبح الطقس في الإمارات العربية المتحدة متقلب بشكل كبير بسبب الأمطار الغزيرة التي تهطل من الوقت للآخر والرياح التي تكون مثيرة للأتربة، وبالفعل تتغير الحالة الجوية من الآن مع بداية شهر مايو وحتى يوم الأحد القادم، وشوف تشهد الكثير من المناطق البرق والرعد والكثير من الظواهر الجوية الخطرة، فلذلك على جميع المواطنين توخي الحذر والاستماع إلى تعليمات الأرصاد الجوية في كل وقت وخصوصاً وقت الليل.

حالة جوية سيئة بالإمارات

تضرب الأمطار الغزيرة الكثير من المناطق في الإمارات العربية المتحدة، من بينهم أبوظبي والعين والظفرة، بداية من اليوم وحتى يوم الأحد القادم، فتبدأ الأمطار متوسطة ثم غزيرة مع وجود البرق والرعد حتى يوم الخميس القادم.

كما تشهد العين والظفرة أمطار وسيول غزيرة مع تساقط البرد في بعض المناطق، أما من الجمعة القادمة وحتى الأحد القادم تكون الأمطار على المناطق الجنوبية غزيرة للغاية.


تحول النهار إلى الليل بالإمارات

كما تتسبب الأمطار والغيوم الشديدة في وجود ظاهرة خطيرة وهي تحول النهار إلى الليل في أقل من دقائق بسيطة، الأمر الذي يتسبب في الحوادث الخطيرة عند القيادة.

وفي حالة القيادة في هذا الوقت عليك أن تقف في أماكن آمنة بعيدة عن الأمطار وتجمع المياه وخصوصا عن القيادة، فيجب القيادة ببطء لكي لا يحدث مع أي شيء خطير والحفاظ على أرواح الجميع، فلذلك عليك إتباع الأرصاد الجوية.

رياح قوية على المرتفعات

الطقس في الإمارات

كما حذر مركز العاصفة في الإمارات من الرياح القوية التي تضرب الأماكن المرتفعة ولذلك يتم تعطيل المصاعد حتى انتهاء هذه العاصفة، مع وجود الأمطار التي تغرق الشوارع في الإمارات العربية المتحدة.

حيث تضرب هذه المناطق موجة ترابية قوية مليئة بالغبار والأتربة، ويوجد بعض الأمور غير الواضحة حتى الآن، فيجب على أصحاب الجيوب الأنفية إتباع التعليمات اللازمة وارتداء الكمامات.

ويقوم المركز الوطني للأرصاد الإماراتية بتتبع الحالة الجوية من أجل تحذير المواطنين بشكل كبير، ويجب أن تعرف ما هي تعليمات السلامة في ظل وجود الظواهر الجوية الصعبة.

متى يبدا الجو يبرد في الامارات؟

يكون الطقس بارد في الإمارات العربية المتحدة بداية من شهر ديسمبر ويستمر في البرودة حتى شهر أبريل، وتبدأ الأمطار الغزيرة مبكرا مع وجود السيول في الكثير من المناطق. 

متى تبدأ الرطوبة في دبي؟

في دبي تبدأ الرطوبة من شهر يناير وشهر فبراير، وكل ما عليك أن تحذر من التغير في الطقس فجأة ولا تقوم بتخفيف الملابس الشتوية.

لماذا دبي حارة؟

الطقس في دبي حار بشكل قوي خصوصا في فصل الصيف، بسبب الحزام الصحراوي فلذلك تظل شديدة الحرارة في الكثير من الشهور.


لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
Advertisements

قد تقرأ أيضا