الارشيف / حال الرياضة

«يويفا» يطلق مجلس الحكماء

دبي - هبه الوهالي - أنشأ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، “يويفا”، مجلسًا جديدًا أطلق عليه “الحكماء”، يضمُّ 20 شخصيةً بهدف صياغة مقترحات تطويرية، ومناقشة بعض القوانين الحالية، في مقدمتها لمسة اليد، وفق ما جاء في صحيفة “ماركا” الإسبانية أمس.
وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد، صادقت على “مجلس يويفا”، الثلاثاء الماضي، في مدينة لشبونة البرتغالية، بقيادة الكرواتي زفونيمير بوبان، نجم فريق ميلان الإيطالي السابق ومدير كرة القدم في الاتحاد، والإيطالي روبرتو روسيتي، رئيس حكام الهيئة، وسيعقد أول اجتماع له، 24 أبريل الجاري، في مدينة نيون السويسرية.
ووفقًا للصحيفة ذاتها فإن “مجلس الحكماء” منوطٌ به اقتراح أفكار لتطوير القوانين، وتنظيم اللعبة، بما يسمح بتحويلها بعد ذلك إلى مشروعات قوانين، نظرًا للأسماء اللامعة التي يضمُّها المجلس، واختيرت استنادًا إلى نجاحاتهم المبهرة في عالم الكرة، والاحترام الدولي الذي يحظون به، إلى جانب الألقاب الفريدة التي حصلوا عليها، وظهور بعضهم في أكثر من 100 مباراة دولية.
وكشفت الصحيفة عن أن المجلس، سيضع في مقدمة اهتماماته النظر في قانون لمسة اليد بعد أن ذكر رئيس الاتحاد أخيرًا، أنه لا يفهمه بالقول: “لا أحد يفهمه. نحن نتحدث حتى نفهم هذا القانون. هذا أمر سيئ للغاية لكرة القدم”.
ومن بين الموضوعات التي سيدرسها المجلس أيضًا تقنية حكم الفيديو المساعد “VAR”، والمنافسات الأوروبية، ورفاهية اللاعبين، والتكتيك وتطوير الشباب.
ويضمُّ المجلس جوزيه مورينيو، جاريث ساوثجيت، ريو فرديناند، زين الدين زيدان، كارلو أنشيلوتي، باولو مالديني، فابيو كابيلو، خافيير زانيتي، لويس فيجو، فيليب لام، رونالد كومان، مايكل لاودروب، رافائيل بينيتيز، روبرتو مارتينيز، بريدراج مياتوفيتش، يورجن كلينسمان، رودي فولر، بيتر تشيك، خوان ماتا، وروبي كين.

Advertisements

قد تقرأ أيضا