الارشيف / حال الرياضة

أفكار مورينو تكسر هيمنة 8 أعوام

  • 1/2
  • 2/2

دبي - هبه الوهالي - كسَر فريق الشباب الأول لكرة القدم، مساء أمس، عُقدة الهلال، وهزَمه للمرة الأولى منذ 3 آلاف و94 يومًا “ثمانية أعوام وخمسة أشهر وثلاثة أسابيع”.
وانتصر الشباب 3ـ0 على ضيفِه وجاره العاصمي، في قمة الجولة الـ 22 من دوري “روشن” السعودي، رافعًا رصيده إلى 47 نقطة.
ويدين “الليث” بفوزه التاريخي إلى مدرّبه الإسباني فيسينتي مورينو، حسب تحليلٍ فني لعلاء الكويكبي، لاعب المنتخب السعودي السابق، خصَّ به “الرياضية”.
ولاحظ الكويكبي حسم مورينو القمة من خلال عددٍ من الأفكار الفنية، على رأسها تكثيف خط الوسط، واستغلال المساحات خلف ظهيري الهلال، والتأنّي في استخدام التبديلات عكس دياز، الذي بدأ تبديلاتِه في الدقيقة 62. وأرجع الدولي المعتزل خسارة الهلال إلى غياب عددٍ من نجومه، مثل المهاجم النيجيري أوديون إيجالو، والجناح البرازيلي ميشيل ديلجادو، عن مستوياتهم المعتادة، وافتقاد الفريق إلى عددٍ من أعمدته بسبب الإصابات، مثل المدافع علي البليهي، والجناح سالم الدوسري، وسلمان الفرج، لاعب الوسط. ويعود آخر فوزٌ شبابيّ على الهلال، قبل مباراة أمس، إلى 17 أكتوبر 2014، بنتيجة 1ـ0، ضمن الدور الأول من دوري 2014ـ 2015.

ريشة: الشمراني مخطئ
انتقد المصري محمد كمال ريشة، محلل “الرياضية” التحكيمي، قرار ماجد الشمراني، حكم مباراة فريقي الشباب والهلال أمس، التغاضي عن احتساب ركلة جزاء للهلاليين. وأشار ريشة إلى دهس الأرجنتيني كريستيان جوانكا، لاعب الشباب، قدم البرازيلي ميشيل ديلجادو، لاعب الهلال، بتهور واضح في الدقيقة 52، في حالةٍ كانت تستلزم احتساب ركلة جزاء، وإشهار بطاقة صفراء لجوانكا، وهو ما لم يفعله الحكم. وأكد المحلل “الحالة واضحة، وكان ينبغي على غرفة تقنية الفيديو تنبيه الحكم إليها”. وعن حالة الطرد، أكد ريشة، الحكم الدولي المعتزل، صحتها، لكنه لام على الشمراني التأخُّر في التدخل. وشرح قائلًا “كويلار ارتكب سلوكًا مشينًا بخنقه بوبيندزا، وطردُه مستحق، لكن كان ينبغي على الحكم التدخُّل مبكرًا باحتساب خطأ على بوبيندزا لتدخُّله بقوة على كويلار في الحالة التي سبقت الطرد، وبسبب التأخير تفاقَم الموقف”.

Advertisements

قد تقرأ أيضا