الارشيف / حال الرياضة

30 مليونا تنقل كوفاتشيتش إلى السيتي

دبي - هبه الوهالي - توصّل مانشستر سيتي الإنجليزي المتوّج بالثلاثية الموسم المنتهي إلى اتفاق مع تشيلسي لضم الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم، مقابل 30 مليون جنيه إسترليني أمس.
وسيدفع سيتي 25 مليون جنيه لضم ابن الـ 29 عامًا، إضافة إلى خمسة ملايين من مكافآت محتملة. ويدخل كوفاتشيتش، الذي وصل إلى تشيلسي في 2018 من ريال مدريد الإسباني على سبيل الإعارة بداية، عامه الأخير في عقده مع النادي اللندني.
وبذلك يصبح كوفاتشيتش الصفقة الأولى لسيتي خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية، وسيمنح المدرب الإسباني بيب جوارديولا خيارات في خط الوسط مع الرحيل المحتمل للألماني إلكاي جوندوجان الذي ينتهي عقده نهاية يونيو الجاري ولم يمدده حتى أمس.
وفي حال انضمام كوفاتشيتش إلى السيتي سيكون رابع كرواتي في تاريخ الفريق، بعد كل من أنتي بالافيرسا، الذي لم يخض مع بطل الثلاثية أي مباراة، وفيدران تشورلوكا، وإيفان جولاك.
وتوّج كوفاتشيتش بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات مع الريال، ومرة مع تشيلسي، وسيكون واحدًا من لاعبين عدة سيرحلون عن الفريق اللندني مع سعي المدرب الأرجنتيني الجديد ماوريسيو بوكيتينو إلى تقليص العدد الكبير في تشكيلته بعد الصفقات التي أبرمتها الإدارة الأمريكية الجديدة خلال صيف 2022 ومطلع العام الجاري.

Advertisements

قد تقرأ أيضا