الارشيف / حال الرياضة

الفيحاء يحبط النصر.. ويمنح الاتحاد فرصة الابتعاد

دبي - هبه الوهالي - أوقف فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، انتصارات ضيفه النصر، بعدما فرض عليه التعادل السلبي في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة المجمعة الرياضية ضمن مباريات الجولة الـ23 من دوري روشن السعودي، الأحد.
وأصبح رصيد الأصفر 53 نقطة بعد هذا التعادل السلبي، ليبقى في المركز الثاني بجدول الترتيب، مع إمكانية توسيع الفارق بينه وبين الاتحاد المتصدر إلى 3 نقاط، في حال استمرار فوز الفريق صاحب المركز الأول على مضيفه الوحدة في المباراة التي تلعب الآن، فيما وصل الفيحاء إلى نقطته رقم 25 في المركز 11.
وبدأ النصر المباراة بقوة سعياً نحو تحقيق الفوز، ليحصل على فرصته الأولى بعد عرضية مميزة من الظهير الإيفواري كونان، ليسددها مباشرة أيمن يحيى داخل منطقة الجزاء، لكن فلاديمير حارس الفيحاء تصدى ببراعة في الدقيقة الرابعة.
ورد الفيحاء بقوة ليسدد ألكسندر ترايكوفسكي تسديدة سكنت شباك النصر، في الدقيقة 21، إلا أن حكم المباراة ألغى الهدف بسبب وجود تسلل على اللاعب قبل استلامه الكرة من أجل التسديد. وعاد النصر للاقتراب من جديد، بعد العرضية التي لعبها لويس جوستافو، ليستقبلها كريستيانو رونالدو ويسددها مباشرة بجوار المرمى، في الدقيقة 33.
وأضاع عبدالرحمن غريب أخطر فرص الشوط الأول، في الدقيقة 35، بعد أن مرر له زميله رونالدو الكرة داخل منطقة الجزاء، لكنه تأخر في التسديد ليقطعها مباشرة الخيبري مدافع الفيحاء، ويحمي مرمى فريقه من هدف مؤكد، ليعلن الحكم بعدها بدقائق نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف.
واستمر الوضع في الشوط الثاني بنفس الوتيرة، مع ضغط نصراوي من أجل تسجيل هدف الفوز مقابل دفاع الفيحاء للحصول على نقطة. وسجل البرازيلي تاليسكا هدفاً في شباك أصحاب الأرض بعد الانفراد بمرمى الحارس فلاديمير، في الدقيقة 79، إلا أن الحكم ألغاه لداعي التسلل على محترف النصر أثناء استلامه الكرة.
وحاول النصر بقوة في الدقائق الأخيرة لتسجيل هدف الفوز وخطف النقاط، إلا أن دفاع الفيحاء كان في الموعد، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بين الطرفين، ويحصل كل فريق على نقطة واحدة.
هذا ويحل النصر ضيفاً على الهلال في ديربي الرياض، في لقاء مقدم من الجولة 25، يوم 18 أبريل الجاري، فيما يواجه الفيحاء خصمه الاتفاق في الدمام، في مباراة مؤجلة من الجولة 22، 14 من الشهر ذاته.

Advertisements

قد تقرأ أيضا