الارشيف / حال الرياضة

«يلو».. الدوري الرديف إلزامي

دبي - هبه الوهالي - يتجه الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى تطبيق الدوري الرديف بشكل إلزامي على أندية دوري يلو للدرجة الأولى، في الموسم الرياضي بعد المقبل 2024ـ2025، وفقًا لمصادر “الرياضية” الخاصة.
وأضافت، أن هذه الخطوة جاءت ضمن الدراسة التي قدمتها الإدارة الفنية، التي يرأسها الفرنسي ناصر لاريت، بهدف تطوير المسابقات، وزيادة أعداد دقائق اللعب في مختلف الفئات العمرية.
وكان اتحاد اللعبة في البلاد اعتمد إطلاق النسخة الأولى للدوري الرديف التنشيطي لأندية دوري روشن السعودي 22 سبتمبر الماضي، بمشاركة فرق “الشباب، الاتفاق، أبها، الفتح، الفيحاء، الطائي والوحدة” من دوري روشن للمحترفين.
وتنظم المسابقة في الموسم الجاري بنظام الدوري الكامل “ذهاب وإياب”، ومبارياته مرادفة لمباريات “روشن” 2022ـ2023، بمجموع 42 مواجهة في الموسم، وتمَّ السماح لكل نادٍ بتسجيل 20 لاعبًا في قائمة المباريات، وفق اشتراطات عدة، تتمثل في أن يكون اللاعب مسجَّلًا في قائمة الفريق الأول، كما يحقُّ للاعبين المسجَّلين في كشوفات النادي بالدرجة الأدنى المشاركة في مباريات “الرديف”.
وتحصل الأندية المشاركة في هذا الدوري على دعم مالي، قدره مليونا ريال، إضافة إلى جوائز الدوري التي يبلغ مجموعها 2.825.000 ريالًا، مع زيادة عدد اللاعبين المسجَّلين في قائمة الفريق الأول من 30 إلى 35 لاعبًا.

Advertisements

قد تقرأ أيضا