الارشيف / حال الرياضة

الشباب يضاعف معاناة الخليج

دبي - هبه الوهالي - زاد فريق الشباب الأول لكرة، من معاناة مضيفه الخليج، بعدما فاز عليه «3-2» على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، الثلاثاء، في ختام مباريات الجولة الـ23 من دوري روشن السعودي.
سجل للأبيض العاصمي الأرجنتيني كرستيان جوانكا عند الدقيقة «4» والجابوني أرون بوبينز «6» وحسين القحطاني «59»، فيما أحرز لأصحاب الأرض البرازيلي فابيو مارتنيز «14» والألباني سوكول سيكيلاتشي «38».
ورفع الشباب رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري، بينما بقي الخليج عند 17 نقطة في المركز 15 «قبل الأخير» والذي غاب عن الانتصارات منذ الجولة الـ17 في فبراير الماضي.
ووضع فريق الشباب مضيفه تحت الضغط بهدفين سريعين في الست دقائق الأولى بواسطة الأرجنتيني كرستيان جوانكا بتسديدة من خارج منطقة الجزاء الدقيقة (4) والجابوني أرون بوبينزا بعدما راوغ أكثر من لاعب ويضع الكرة في شباك مروان الحيدري حارس الخليج (6).
وألغى سامي الجريس حكم المباراة هدفًا للخليج بواسطة البرازيلي فابيو مارتنيز بعدما عاد إلى تقنية «VAR»، ليتأكد من وجود مخالفة على أصحاب الأرض يبقت الهدف عند الدقيقة العاشرة، قبل أن يعود اللاعب نفسه ويقلص الفارق عند الدقيقة (14).
ومرر بوكو كرة عرضية وصلت إلى لوكاس سوزا الذي سدد كرة اصطدمت في الدفاع وهي في طريقها للشباك ليهدر الخليج فرصة التعادل؛ قبل أن يتححق له ذلك بقدم الألباني سوكول تسيكالشي الذي سدد كرة فشل الكوري الجنوبي كيم سيونج حارس الشباب عند الدقيقة (38) انتهى عليه شوط المباراة الأول.
وفي الشوط الثاني كثف فريق الخليج من ضغطه بحثًا عن هدف ثالث، وكان سيكيلاتشي قربيًا من ذلك من ضربة رأسية تصدى لها الحاري الكوري.
ورد الشباب سريعًا من رأسية أخرى بواسطة حسين القحطاني التي عانقت الشباك ليتقدم الأبيض العاصمي بهدف ثالث عند الدقيقة (59).
واستمر اللعب سجالًا بين الفريقين وأهدر الخليج عدد من الفرص أمام مرمى الحارس الكوري خاصة من سيكيلاتشي، واحتسب الجريس 5 دقائق وقت بدل ضائع لم تسفر عن تغيير في النتيجة لتنتهي المواجهة بفوز الشباب بثلاثية مقابل هدفين للخليج.
ويحل الشباب ضيفًا على الاتحاد في قمة مباريات الجولة الـ24 الخميس 27 إبريل الجاري، بينما يسافر الخليج إلى المجمعة لمواجهة الفيحاء 28 من الشهر ذاته.

Advertisements

قد تقرأ أيضا