الارشيف / حال الرياضة

المرة الثانية.. مدريد يهز تشيلسي

دبي - هبه الوهالي - وضع فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، حامل اللقب، قدمًا في الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بفوزه على ضيفه المنقوص تشيلسي الإنجليزي 2ـ0 أمس في ذهاب ربع النهائي.
ويدين ريال بانتصاره على ملعبه “سانتياجو برنابيو”، الذي سيجعله يخوض لقاء الإياب في 18 أبريل الجاري على ملعب “ستامفورد بريدج” في لندن بأريحية، إلى المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، والبديل ماركو أسينسيو، اللذين سجلا هدفي اللقاء في الدقيقتين 22 و74، والبرازيلي فينيسيوس جونيور صاحب التمريرتين الحاسمتين.
وتقابل الفريقان في الأدوار الإقصائية للموسم الثالث تواليًا، حيث فاز الفريق اللندني في نصف نهائي موسم 2020ـ2021 في طريقه لإحراز اللقب، في حين فاز الريال في ربع نهائي موسم 2021ـ2022 في طريقه أيضًا للفوز بالكأس.
فيما تأتي تلك الخسارة لتزيد من جراح تشيلسي، الذي عجز عن تحقيق أي انتصار للمباراة الخامسة على التوالي في جميع البطولات.
وخلال مجريات اللقاء افتتح النجم الفرنسي كريم بنزيمة التسجيل لمصلحة الريال في الدقيقة 21، ليواصل هوايته في هز الشباك للمباراة الثالثة على التوالي في المسابقة. واستغل الريال النقص العددي في صفوف تشيلسي، الذي لعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه بنيامين تشيلويل في الدقيقة 59، ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 74 بواسطة نجمه البديل ماركو أسينسيو، بعد دقيقتين من نزوله إلى أرض الملعب.

Advertisements

قد تقرأ أيضا