الارشيف / حال الرياضة

سانتو يستعيد بنزيما

دبي - هبه الوهالي - استعاد البرتغالي نونو سانتو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، خدمات الفرنسي كريم بنزيما، المهاجم، بعد مشاركته في التدريبات الجماعية مساء أمس، وجاهزيته لمواجهة الديربي أمام الأهلي غدًا، لحساب الجولة التاسعة من دوري روشن السعودي.
وغاب بنزيما عن الفريق خلال الفترة الماضية بعد تعرضه لإصابة في عضلة الفخذ اليمنى، حيث كانت آخر مشاركة له أمام الأخدود في الجولة السادسة.
من جانبه، شهدت التدريبات مشاركة زكريا هوساوي وعوض الناشري وفيصل الغامدي، اللاعبين الدوليين، بعد نهاية مشاركتهم مع المنتخب السعودي تحت 23 عامًا في دورة الألعاب الآسيوية، ويعد مران الأمس هو الأول للغامدي مع الفريق عقب انتقاله في سبتمبر الماضي قادمًا من الاتفاق.

أكتوبر شهر الديربي
تُصادِف أيَّام شهر أكتوبر ديربي جدة، بين فريقي الاتحاد والأهلي في دوري المحترفين، أكثر من أي وقت آخر من العام.
ويُلعَب، غدًا، سابع ديربي بين الفريقين خلال أكتوبر منذ انطلاق المسابقة صيف 2008.
والتقى قطبا جدة 28 مرةً ضمن دوري المحترفين، توزّعت على أشهر العام باستثناء يونيو ويوليو، اللذين يصادفان عادةً فترتي الإجازة والإعداد بين موسمين. ويستأثر كلٌ من أكتوبر وفبراير بأكبر عددٍ من هذه الديربيات، بواقع 6 في كلٍ منهما، يليهما بـ 3 ديربيات كلٌ من مارس ونوفمبر وديسمبر، ثم يناير وسبتمبر بمباراتين لكلٍ منهما، مع ديربي وحيد في كلٍ من أبريل ومايو وأغسطس. وتنحاز نتائج ديربيات أكتوبر إلى الاتحاد، الذي انتصر فيه ثلاث مراتٍ على جاره، المنتصر مرتين بدوره، فيما حسم تعادل سلبي إحدى المباريات الست.

1000 ينظمون قمة «الجوهرة»
رصدت إدارة ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة “الجوهرة المشعة” ألف منظِّمٍ لمباراة فريقي الاتحاد والأهلي، غدًا، ضمن تاسع جولات دوري “روشن”.
ووفق مصادر خاصة بـ “الرياضية”، كثّفت إدارة الملعب من استعداداتها لاستضافة الديربي، وقررت نشر نحو ألف منظِّم في مختلف أرجاء المنشأة والشوارع المؤدية إليها.
وسيتولّى منظّمون توجيه الجماهير إلى مواقف السيارات والبوابات الخارجية والمقاعد في المدرجات، وسيشارك آخرون مع أفراد الأمن في عملية الفرز خلال الدخول.
وأكدت المصادر تحديد الإدارة الـ02:00 من مساء يوم المباراة موعدًا لحضور المنظمين إلى الملعب، من أجل بدء تنفيذ خطة العمل والانتشار في المواقع المحددة، علمًا بأن المباراة تنطلق في تمام الـ 09:00.
وحسب المصادر ذاتها، يُتراوح عدد المنظمين في مباريات “الجوهرة المشعة” بين 500 و600 فرد، لكن إدارته قررت زيادة العدد من أجل ضمان تنظيم ناجح للديربي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا