الارشيف / حال الرياضة

رينارد يسمح للاعبات فرنسا بالتدرب مع أطفالهن

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

دبي - هبه الوهالي - سمح هيرفي رينارد مدرب المنتخب سيدات فرنسا الأول لكرة القدم، للاعبات بإحضار أطفالهن معهن إلى التدريبات في خطوة تعد الأولى على صعيد المنتخب الذي يتأهب للمشاركة في كأس العالم 2023 للسيدات المقررة في أستراليا ونيوزلندا بين يوليو وأغسطس المقبلين.
وقاد رينارد تدريبات منتخب فرنسا للمرة الأولى، الإثنين، بعد رحيله عن المنتخب السعودي الذي أمضى معه 3 أعوام حقق من خلالها نتائج لافتة أبرزها المشاركة في مونديال قطر والفوز «2-1» على الأرجنتين التي توجت باللقب لاحقًا.
وكشف رينارد في حديثه للصحافيين على هامش حصة تدريبية جرت الإثنين في مركز كليرفونتين التابع للاتحاد الفرنسي عن أن السماح للاعبات بإصطحاب أطفالهن إلى التدريبات أمر مهم من الناحية النفسية، وقال: «في تدريبات بعض المنتخبات العالمية، هناك الكثير من الأشياء المنظمة للأطفال، وفرنسا متأخرة قليلاً، لذا علينا أن نتخذ هذه الخطوة». وأضاف: «يجب أن يكون هناك هيكل لذلك، ولا مانع من وجود مربية بحيث يمكن للأطفال قضاء وقت ممتع خلال التدريبات».
وتابع: «لا أعتقد أن هذا يؤثر على أداء اللاعبات خلال التدريبات، ومن الناحية النفسية فهو ذو أهمية قصوى، وأشكر الاتحاد الفرنسي على موافقته».
وأبدى رينارد سعادته بقيادة تدريبات المنتخب في مركز مركز كليرفونتين، مؤكدا أنها المرة الأولى التي تطأ فيها قدماه المركز الذي يعد ضمن مراكز النخبة في فرنسا، ومنه انطلق الكثير من نجوم الكرة الفرنسية وفي مقدمتهم تيري هنري ونيكولاس أنيلكا.
وقال المدرب الفرنسي: «لم تتح لي الفرصة للتعرف على كليرفونتين وكل ما يحمله من تاريخ، فعلى أبواب كل غرفة يتم تدوين أسماء النجوم والأساطير الذين كانوا فيه، وهذا أمر مهم، وسعادتي كبيرة بالتواجد فيه، وأشعر بأنني مثل طفل صغير يحلم قليلًا، لا أريد أن أتخلص من هذا الجانب الساذج إلى حد ما، وكم كانت سعادتي كبيرة بأنني أسكن في غرفة ديديه ديشان مدرب المنتخب الأول، سأعمل على ترتيبتها وأحافظ عليها لأنه كان فيها لفترة طويلة لدرجة أنها باتت تنسب إليه».
وحث رينارد لاعباته على تقديم الأفضل، وخاطبهن قائلًا: «أنتن ضمن أحد أفضل المنتخبات في العالم، ولكن تحقيق نتائج مميزة في كأس العالم يتطلب منكن التماسك ومضاعفة الجهود خلال فترة التحضيرات».
ويستعد المنتخب الفرنسي لخوض مباراتين تجريبيتين أمام كولومبيا، الجمعة، وكندا الثلاثاء، في أول اختبار للفرنسي رينارد. رينارد يسمح للاعبات فرنسا بالتدرب مع أطفالهن

رينارد يسمح للاعبات فرنسا بالتدرب مع أطفالهن

رينارد يسمح للاعبات فرنسا بالتدرب مع أطفالهن

رينارد يسمح للاعبات فرنسا بالتدرب مع أطفالهن

رينارد يسمح للاعبات فرنسا بالتدرب مع أطفالهن

Advertisements

قد تقرأ أيضا