الارشيف / حال الرياضة

ضغط هجومي يحاصر ضمك

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

دبي - هبه الوهالي - كثّف البرتغالي نونو سانتو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، الجرعة التكتيكية، على حساب البدنية، خلال حصة تدريبية، مساء أمس، اختتم بها الاستعداد لمواجهة ضمك، اليوم، ضمن الجولة الـ 22 من دوري روشن السعودي.
وأوضحت لـ “الرياضية” مصادر خاصة أن سانتو خصّص أغلب زمن التدريب، الذي جرى على ملعب النادي، للشق الفني، وركّز خاصةً على الجوانب الهجومية من أجل تكثيفها والضغط على المنافس من بداية المباراة. ويجتمع البرتغالي باللاعبين، عصر اليوم، لإبلاغهم بالتشكيلة الأساسية، ومنحهم توجيهاته النهائية، فيما يُحدّد، قبل الاجتماع، اللاعبَ الأجنبيَّ الثامن، الذي سيبقى خارج قائمة المباراة. لكن عودة المصري طارق حامد، لاعب الوسط، إلى التشكيلة الأساسية مؤكَّدةٌ، بحسب المصادر، بعدما قضى عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة بقرارٍ من لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي للعبة.
وباستثناء مهند الشنقيطي وسويلم المنهالي، لا يعاني الاتحاد من أي غيابات. ويخضع الشنقيطي، الظهير الأيمن، إلى تأهيلٍ من إصابة في العضلة الضامة ستبعده حتى نهاية الموسم. كذلك، انتهى مبكرًا موسم المنهالي، قلب الدفاع، الذي تعرض إلى قطع في الرباط الصليبي أواخر شهر يناير الماضي.

انتصاران يغريان ضيف الاتحاد
عاد فريق ضمك الأول لكرة القدم ببعض النتائج الإيجابية من جدة، ويُمنّي النفس بتكرار ذلك عندما ينزل ضيفًا، مساء اليوم، على الاتحاد، متصدر الترتيب، ضمن الجولة 22 من دوري “روشن” السعودي.
واقتنص ضمك، بعد صعوده صيف 2019، انتصارين في عروس البحر الأحمر، أولهما على الاتحاد، بنتيجة 2ـ1 في 10 فبراير 2020، ضمن الدور الثاني من دوري 2019ـ2020.
وفي الدور الثاني من النسخة التالية، تغلّب الفريقُ على الأهلي، قطب الكرة الآخر في جدة، بنتيجة 3ـ1 في 6 مارس 2021.
وبعد نحو 5 أشهر، التقى الأهلي وضمك في المدينة ذاتها، وخرج الضيف بنقطة من التعادل 1ـ1.
ومواجهةُ اليومِ، التي يحتضنها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، هي الثامنة بين الاتحاد وضمك ضمن دوري المحترفين.
ويمنح الفوز بها صاحبَهُ التفوق التاريخي في مواجهاتهما المباشرة.
وأسفرت السبع السابقة عن فوزين لضمك، أحدهما في أبها، ومثلهما للاتحاد، في جدة، وثلاثة تعادلات، كلها في أبها.
وفيما يتصدر الاتحاد، مع مدرِّبه البرتغالي نونو سانتو، ترتيب دوري “روشن”، بـ 50 نقطة، يحتل ضيفُه المركز السابع، بـ 28 نقطة. وأقال ضمك مدرّبه الكرواتي كرشمير ريزيتش، واستعان، قبل نحو شهرٍ، بالروماني كوزمين كونترا، الذي كان مدربًا للاتحاد عندما تعادل مع ضمك 1ـ1 وهزمه 2ـ1 الموسم الماضي.

صراع الرأسيات
يتنافس فريق الاتحاد الأول لكرة القدم ونظيره ضمك على إحراز الأهداف من ضربات الرأس، خلال النسخة الجارية من دوري روشن السعودي.
وأحرز الاتحاد ثمانية أهدافٍ من ضربات الرأس، مقابل سبعة لضمك.
ولم يتمكن أي فريق آخر في المسابقة من الوصول إلى هذين الرقمين، طبقًا لأرقام شركة “أوبتا” العالمية للإحصاءات الرياضية.
ويلتقي الفريقان، مساء اليوم في جدة، ضمن الجولة 22، التي تستأنف الدوري بعد توقف لأكثر من أسبوعين، بسبب أيام الاتحاد الدولي “فيفا”، المخصصة لمباريات المنتخبات.وانتهت مباراة الدور الأول بينهما بالتعادل 1ـ1، في 11 أكتوبر الماضي، ضمن الجولة السابعة. وأحرز المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله هدف الاتحاد، فيما سجّل المهاجم البرازيلي برونو دوارتي لضمك.

الترفيهي يختتم التحضيرات
اكتفى فريق ضمك الأول لكرة القدم، مساء أمس، بحصة تدريبية خفيفة، بعد ساعاتٍ من وصوله بالطائرة إلى جدة لمواجهة الاتحاد، اليوم، ضمن الجولة 22 من دوري روشن السعودي.
ووفق مصادر “الرياضية”، وصل الفريق عصرًا، قادمًا من أبها، ونزل في فندق “الدار البيضاء”، فيما توجّه بعد وقت العِشاء إلى رديف ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، حيث أدى حصة تدريبية غلب عليها الطابع الترفيهي، بقرارٍ من الجهاز الفني. وبدأت الحصة بالركض 10 دقائق، واختُتِمت بمناورة بين مجموعتين على جزءٍ من مساحة الملعب.
وبين الانطلاقة والمناورة، توزّع اللاعبون على مجموعاتٍ، ونفذوا جملًا بالكرة. ضغط هجومي يحاصر ضمك

ضغط هجومي يحاصر ضمك

ضغط هجومي يحاصر ضمك

Advertisements

قد تقرأ أيضا