الارشيف / حال الرياضة

البليهي وجانج يقودان دفاع الهلال

  • 1/2
  • 2/2

دبي - هبه الوهالي - اعتمد الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، على الثنائي علي البليهي والكوري الجنوبي جانج هيون، لقيادة دفاع الفريق، الليلة، ضمن مؤجلة الجولة 17 من دوري روشن السعودي، والتي تجمعهم بمضيفهم الفيحاء، في المباراة التي تحتضنها المدينة الرياضية في المجمعة، وفقًا لما أوضحته لـ”الرياضية” مصادر خاصة.
وتغيَّب البليهي عن مواجهة الفريق الماضية أمام الخليج لتراكم البطاقات الملونة، فيما لن يتمكن حمد اليامي، الظهير الأيمن، من المشاركة لعدم اكتمال شفائه من إصابة عضلة الفخذ الأمامية التي يعاني منها، إضافة إلى بقية العناصر التي لا تزال في فترة التأهيل، مثل سلمان الفرج وسالم الدوسري وعبد الإله المالكي وياسر الشهراني ومتعب المفرج،
وتحفّظ دياز على العناصر الأساسية التي سيشركها في المباراة، على الرغم من تصريحاته التي أعقبت المباراة الماضية والتي أشار فيها إلى الاعتماد على “التدوير” لتجنب الإرهاق، على أن يكشف عن الأسماء الأساسية في الاجتماع الفني الذي يسبق المباراة، إلا أن مصادر “الرياضية” بينت أن الفريق سيلعب بالتشكيل الأساسي.
وكان لاعبو الفريق اختتموا تحضيراتهم أمس بحصة تدريبية جاءت بمناورة فنية على جزء من الملعب وضع من خلالها المدرب الأرجنتيني اللمسات الفنية الأخيرة بجمل تكتيكية إلى جانب التركيز على الكرات الثابتة والتسديدات من خارج منطقة الجزاء، كأحد حلول التسجيل، محذرًا اللاعبين من الكرات المرتدة التي سيعتمدها المنافس في المباراة.

العاشرة.. بين الأزرق والبرتقالي
تحظى مواجهات فريق الهلال الأول لكرة القدم، ونظيره الفيحاء، بمنافسة مثيرة بين لاعبي الفريقين، من خلال المباريات التي جمعتهما في دوري روشن السعودي، حيث ستكون مواجهة الليلة العاشرة لهما في دوري المحترفين.
وتتساوى كفة الفريقين من حيث عدد الانتصارات بمواجهات الإياب في دوري المحترفين، منذ انطلاقه عام 2008-2009، حيث استطاع الهلال كسب مواجهتين، والفيحاء فاز في مثلهما. وتُعد مواجهة الليلة التي يحتضنها ملعب المدينة الرياضية في المجمعة، ضمن مؤجلة الجولة 17، أهم ثلاث نقاط للفريقين، حيث يأمل لاعبو الأزرق في الاقتراب من الاتحاد المتصدر بـ”50 نقطة”، والنصر الوصيف “49 نقطة”، من أجل المحافظة على اللقب، فيما يسعى أبناء المجمعة إلى خطف النقاط الثلاث والقفز نحو المرتبة الثامنة في سلم الترتيب.
وسبق للفريقين أن لعبا ضد بعضهما بعضًا في 9 مباريات، بدوري المحترفين، قبل مواجهة الليلة، كانت الحصيلة الأكبر للأزرق بواقع 5 انتصارات، مقابل اثنتين للفرقة البرتقالية، ومثلهما في التعادل.
واستطاع لاعبو الأزرق تسجيل 13 هدفًا، فيما اكتفى لاعبو الفيحاء بـ6 أهداف.
وسجَّل الهلال النتيجة الأكبر في مواجهات الفريقين في موسم 2018ـ2019، حينما سجَّل 5 أهداف في مواجهة الإياب تناوب على تسجيلها الإسباني جوناثان سوريانو”هدفين”، والبرازيلي إدواردو”هدفين”، والفنزويلي جيلمن ريفاس.

رازوفيتش.. يباغت بالهجوم
طبق الصربي فوك رازوفيتش، مدرب فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، طريقة دفاعية، تعتمد على التنظيم، والمباغتة الهجومية، وذلك من خلال التدريب الأخير الذي يسبق مواجهة الهلال في مؤجلة الجولة 17 من دوري روشن السعودي، التي تجمع الفريقين الليلة بحسب ما اوضحته ل “الرياضية” مصادر خاصة. و اشارت ذات المصادر الى ان التدريب الأخير الذي جرى، أمس، على ملعب عبد العزيز التويجري في المجمعة، شهد مشاركة جميع اللاعبين، وتضمن تمارين لياقية وقائية، تبعتها جمل تكنيكية، ومحطات ترفيهية. وفرض رازوفيتش، بعض التمارين التكتيكية وتدريبات فنية متعددة، قبل أن يختتم التدريب بلعب الكرات الثابتة، وركلات الزاوية بطريقة فنية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا