الارشيف / حال الرياضة

أنشيلوتي: تشكيلة برشلونة الأصعب ولن نكون مثل المجانين

دبي - هبه الوهالي - أقرّ الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، بصعوبة اختيار تشكيلة أساسية تخوض مواجهة برشلونة المرتقبة، الأربعاء، في إياب نصف نهائي كأس الملك، خصوصاً في ظل تخمة لاعبي الوسط على غرار الفرنسيين أوريليان تشواميني وإدواردو كامافينجا، الألماني توني كروس والكرواتي لوكا مورديتش.
وقال المدرب الإيطالي:« الاختيار يعد الأمر الأصعب، لن تتغيّر ذهنية اللاعب، جميعهم يريدون خوض المباراة من بدايتها، لكن اختيار التشكيلة الاساسية صعب للغاية، هناك أكثر من 11 لاعباً يستحقون ذلك».
وتابع أنشيلوتي الذي يحاول انقاذ موسمه المحلي في ظل ابتعاد برشلونة بصدارة الدوري وخسارته ذهاباً في الكأس 0-1: «يقدّم تشواميني الكثير على الصعيد الدفاعي، التمرير والضغط، لكن كامافينجا له ميزات هامة ومن الصعب الضغط عليه، لقد استفاد من لحظته وقد لعب بعض المباريات في مركز الظهير الأيسر، لاعب الارتكاز، وأوريليان وجد صعوبة نوعاً بالتعافي من المونديال، لكنه الآن جيّد وعاد إلى أفضل مستوياته».
وعن مودريتش قال: «كان مودريتش بحالة رائعة قبل مباراة بلد الوليد (6-0)، لكنه جلس على مقاعد البدلاء، يجب التفكير أيضاً بمواردنا على مقاعد البدلاء القادرة على إفادتنا، كما حصل الموسم الماضي».
وعن المباراة المرتقبة ضد غريمه الكاتالوني، ختم أنشيلوتي حديثه: «بالنسبة لي، الكلاسيكو كان وسيبقى المباراة الأهم، نحن قريبون من النهائي، وسنفعل كل شيء لخوضه، لكن هذا لا يعني أننا سنبحث عن الهدف كالمجانين، الفكرة هي تقديم مباراة كاملة، لن يكون مفيداً التسجيل مبكراً ثم تلقي هدفين مثلاً».
واستعاد الفريق الملكي لهذه المباراة مدافعه الألماني أنتونيو روديجر المتعافي من آلام في ركبته حيث تدرّب صباح، الثلاثاء، وهو جاهز للمشاركة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا