الارشيف / حال الرياضة

سالم أحرج الهلال

دبي - هبه الوهالي - عدّ مدربون سعوديون وعرب أن غياب سالم الدوسري، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، عن لقاء أوراوا الياباني في إياب نهائي دوري أبطال آسيا في طوكيو العاصمة، السبت المقبل، بسبب نيله البطاقة الحمراء في لقاء الذهاب أمس الأول، سيكون له تأثير سلبي على هجوم الأزرق.
وأشاروا إلى أن سالم لاعب كبير والأفضل في الثلث الهجومي في السعودية، وأن القوة الهجومية للهلال ستتقلص وغيابه يشكل مأزقًا للفريق الأزرق. وذهب بعضهم إلى أن الهلال لا يتأثر بغياب أي لاعب، لأنه فريق جماعي ويملك حلولًا هجومية متنوعة، وبإمكان المدرب الأرجنتيني رامون دياز أن يوظف البرازيلي ميشيل دليجادو والمالي موسى ماريجا أو البيروفي أندريه كاريلو في الهجوم لتعويض غياب سالم، مثل ما كان يحدث عندما يغيب الدوسري بسبب الإصابة.

لاعب كبير
“سالم الدوسري لاعب كبير والأفضل محليًا في الثلث الهجومي في آخر 10 أعوام، وبالتأكيد غيابه عن لقاء الإياب في نهائي دوري أبطال آسيا خسارة على الهلال”.
جميل قاسم ـ مدرب تونسي

لا غنى عنه
“الهلال فريق جماعي ولديه حلول هجومية متنوعة، لكن يبقى سالم الدوسري نجمًا مؤثرًا ولا غنى عنه في الهلال والمنتخب السعودي، وغيابه عن لقاء الإياب سيريح اليابانيين”.
عمرو أنور مدرب مصري

مأزق هجومي
“من دون أدنى شك، الخيارات الهجومية في الهلال ستتقلص بسبب مشاركة 4 لاعبين أجانب فقط، والهلال يحتاج إلى سالم الدوسري بحكم أنه لاعب هجومي وغيابه سيشكل مأزقًا للفريق”.
حمد الدوسري ـ مدرب سعودي

توظيف مناسب
“أتمنى أن يوظف المدرب رامون دياز، ميشيل وماريجا أو كاريلو لتعويض غياب سالم، مثل ما كان يحدث عندما يغيب الدوسري بسبب الإصابة، والهلال لا يتوقف عند غياب أي لاعب”.
سعد السبيعي ـ مدرب سعودي

التورنيدو.. الطرد السادس
تلقى سالم الدوسري، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، الطرد السادس في مسيرته الكروية بعد إقصائه أمس الأول بالبطاقة الحمراء أمام أوراوا الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.
وكان الطرد الأول للنجم الأزرق الملقب بـ “التورنيدو” أمام العين الإماراتي في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، فيما جاء الطرد الثاني في الموسم ذاته أمام الاتحاد في ربع نهائي كأس الملك، أما الطرد الثالث فكان أمام النصر الغريم التقليدي في الجولة الـ 25 من دوري المحترفين 2014ـ2015، وتلقى الدوسري الطرد الرابع في مباراة الإياب لنهائي نسخة 2017 لدوري أبطال آسيا أمام أوراوا الياباني، ليعود بعدها ويتلقى الطرد الخامس في مسيرته في أولى جولات دوري المحترفين لموسم 2018ـ2019 أمام الفيحاء، ولتكون البطاقة الحمراء التي تلقاها أمس الأول هي السادسة في مسيرته.

إجماع على صحة قرار «الحمراء»
صادق ثلاثة من محللي أداء الحكام الحصريين بـ”الرياضية” على صحة قرار الحكم العماني أحمد الكاف بطرد سالم الدوسري في الدقيقة 86 من لقاء فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره أوراوا في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.
وقال سعد الكثيري: سالم ارتكب سلوكًا مشينًا باستخدامه قوة زائدة على منطقة حساسة في جسم اللاعب الياباني. بينما أشار الكويتي قاسم شعبان إلى أن الدوسري استحق البطاقة الحمراء بسبب القوة المفرطة منه تجاه لاعب أوراوا الياباني. وشدد محمد كمال ريشة على أن الحكم العماني أحمد الكاف اتخذ القرار الصحيح بطرد اللاعب.

“قرار صحيح من الحكم. اللاعب ارتكب سلوكًا مشينًا تمثل في ركل لاعب أوراوا الياباني باستخدام قوة زائدة”.
سعد الكثيري ـ محلل تحكيمي

“قرار البطاقة الحمراء سليم، والسبب القوة المفرطة منه تجاه لاعب أوراوا الياباني، بعد الاحتكاك الذي حدث بينهما”.
قاسم شعبان ـ محلل تحكيمي

“الضرب متعمّد ضد كين إيواو، لاعب فريق أوراوا، والحكم العماني أحمد الكاف اتخذ القرار السليم بطرده”.
محمد كمال ريشة ـ محلل تحكيمي

Advertisements

قد تقرأ أيضا