الارشيف / حال الرياضة

إيجالو.. الافتتاحي الثامن

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

دبي - هبه الوهالي - رفع النيجيري أوديون إيجالو، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، أهدافه الافتتاحية في الدوري الجاري إلى ثمانية بعد أن سجل، أمس، الهدف الأول في مرمى الخليج، في اللقاء المؤجَّل من الجولة الـ 16 من دوري روشن السعودي.
واستهل إيجالو أهدافه الافتتاحية في الجولة الأولى أمام الخليج في اللقاء الذي انتهى بفوز الهلال 2ـ0، وأمام الطائي في الجولة الثامنة، أحرز هدفه الافتتاحي الثاني في اللقاء الذي فاز فيه الهلال 3ـ2.
ونجح اللاعب، البالغ من العمر 34 عامًا، في إحراز هدفه الافتتاحي الثالث في مرمى النصر في المباراة التي انتهت بالتعادل 2ـ2 ضمن الجولة العاشرة، كما سجل الهدف الأول في مرمى ضمك لحساب الجولة الـ 11 “2ـ2”.
وحسم إيجالو مباراة الاتحاد في الجولة الـ 12 بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة الـ 12، وبادر أيضًا بالتسجيل في لقاء التعاون الذي حسمه الهلال 4ـ0 ضمن الجولة الـ 20، وأمام الاتفاق افتتح التسجيل في المباراة التي انتهت 3ـ0 ضمن الجولة الـ 21.
وزاد إيجالو عدد أهدافه الموسم الجاري إلى 14 في المركز الثاني متساويًا مع البرازيلي تاليسكا، مهاجم النصر، وخلف المغربي عبد الرزاق حمد الله، لاعب فريق الاتحاد، المتصدر بـ 15 هدفًا.
وحقق الهلال الفوز ست مرات، وتعادل مرتين، ولم يخسر أي مباراة خلال المواجهات التي افتتح فيها إيجالو التسجيل.

أصدقاء الأمس
شارك الثلاثي حمد العبدان ومروان الحيدري وعمر العودة، لاعبو فريق الخليج الأول لكرة القدم، في القائمة التي واجهت فريقهم السابق الهلال، أمس، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، في اللقاء المؤجَّل من الجولة الـ 16.
وانتقل العبدان إلى الخليج بنظام الإعارة من الهلال، أغسطس 2022، وبعد نهاية إعارته وقَّع عقدًا احترافيًّا، فيما انضمَّ الحيدري إلى “الدانة” في الفترة نفسها بعد أن خاض ثلاث تجارب مع النهضة والشباب والفيحاء، وهو حال العودة الذي وقَّع للخليج، يوليو 2022، إثر خوضه ثلاث تجارب في الفيحاء والرائد والباطن.

استقبال حارّ
حظي الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، باستقبال حارّ من قِبل جماهير الهلال عند دخوله أرضية الملعب قبل بداية لقاء الخليج.
وكان دياز غادر الرياض بعد مباراة الفتح في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، 14 مارس الماضي، لظروف عائلية، وعاد أمس الأول.

دون خسارة
حافظ فريق الهلال الأول لكرة القدم على سجله خاليًا من الخسارة أمام فرق النصف الثاني من الترتيب في دوري روشن السعودي خلال الموسم الجاري، إلى جانب الاتحاد والنصر.
وتعرّض الهلال للخسارة مرتين على أرضه في دوري الموسم الجاري، الأولى في الجولة الخامسة من التعاون 1ـ2، والثانية أمام الفتح بالنتيجة نفسها، لكن لم يسبق له أن خسر في ثلاث مباريات على ملعبه خلال موسمٍ واحد في البطولة منذ اعتمادها في 2008، بعد فوزه أمس على الخليج في الرياض.

علامة كاملة
حقق فريق الهلال الأول لكرة القدم العلامة الكاملة أمام الخليج بفوزه في المباريات الثماني التي جمعتهما في دوري المحترفين السعودي. وعجز الخليج عن تحقيق أي فوز على الفريق الأزرق في 720 دقيقة، كما لم يسجل سوى هدف وحيد، بينما استقبلت شباكه 28 هدفًا.

النتيجة تتكرر
كرَّر فريق الهلال الأول لكرة القدم نتيجة الدور الأول أمام الخليج، وفاز عليه أمس 2ـ0 عبر النيجيري أوديون إيجالو في الدقيقة “39” وفي الوقت المحتسب بدلًا من الضائع من الشوط الأول “من ركلة جزاء تسبَّب فيها المالي ماريجا”. ومن المفارقات، أن إيجالو بادر بتسجيل الهدف الأول في لقاء الدور الأول، بينما سجل موسى ماريجا الهدف الثاني. ورفع الهلال أهدافه في الدوري الجاري إلى 39 هدفًا، دون أن يسجل أي هدف من خارج منطقة الجزاء.

الكثيري: الجزائية سلبية الحكم
عدَّ سعد الكثيري، المحلل التحكيمي الحصري لـ “الرياضية”، عدم احتساب الحكم البرتغالي جواو بينهيرو ركلة جزاء للمالي موسى ماريجا، لاعب الهلال، في نهاية الشوط الأول إلا بعد الرجوع لتقنية الفيديو، خطأً يُحسب عليه، مشيرًا إلى أن الحالة كانت واضحة. وقال الكثيري: “باستثناء تلك الحالة لم يجد الحكم أي صعوبة في إدارة المباراة التي حسمها الهلال 2ـ0، إذ جاءت قراراته كلها صحيحة ومنسجمة مع مساعديه”. ولفت الكثيري إلى أنه لم تكن هناك ركلة جزاء للهلال في الدقيقة 26، وأن قرار استمرار اللعب كان صحيحًا. إيجالو.. الافتتاحي الثامن

إيجالو.. الافتتاحي الثامن

إيجالو.. الافتتاحي الثامن

إيجالو.. الافتتاحي الثامن

Advertisements

قد تقرأ أيضا