الارشيف / حال الرياضة

إيطاليا تمنع دخول الهولنديين

دبي - هبه الوهالي - قرَّرت وزارة الداخلية الإيطالية، أمس، عدم السماح لجماهير فريق فينورد الهولندي الأول لكرة القدم بدخول الملعب الأولمبي لحضور المواجهة أمام روما الإيطالي، ضمن دور الثمانية من بطولة الدوري الأوروبي.
وذكرت تقارير صحافية إيطالية، أن القرار تم اتخاذه بناءً على أزمات سابقة بين جماهير الفريقين، والأحداث التي شهدتها مواجهة نابولي وآينتراخت فرانكفورت الألماني في دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري.
وقال متحدث باسم الشرطة: إن القرار لم يتم اتخاذه بشكل رسمي حتى الآن، لكنه بات معروفًا فيما يخصُّ مباراة الإياب بين الفريقين، التي ستجرى في 20 أبريل الجاري.
وتسبَّبت جماهير فينورد في أحداث شغب خلال مباراة في روما عام 2015، حيث تم إلقاء القبض على 28 مشجعًا، كما شهدت المباراة النهائية لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي بين فينورد وروما، العام الماضي، في تيرانا، عاصمة ألبانيا، كثيرًا من أحداث الشغب.
وكانت السلطات الإيطالية منعت جماهير آينتراخت فرانكفورت من حضور مباراة نابولي في دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا، الشهر الماضي، واستأنف النادي الألماني ضد قرار وزارة الداخلية بنجاح، لكنَّ محافظة نابولي منعت جميع مواطني فرانكفورت من دخول الملعب.
ولا يزال المئات من مشجعي فرانكفورت يسافرون إلى نابولي من أجل أعمال الشغب هناك، وكذلك جماهير نابولي، فيما ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا” أن ثلاثًا من ألتراس فرانكفورت لا يزالون رهن الاحتجاز والعديد من مشجعي نابولي تحت الإقامة الجبرية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا