الارشيف / حال الرياضة

الخلود يحقق حلم الـ 54 عاما

دبي - هبه الوهالي - انتظر الخلود 54 عامًا حتى يحقق حلم جماهيره بالمشاركة مع الكبار بعد صعوده إلى دوري روشن السعودي عقب فوزه على الصفا «5-1»، الثلاثاء ضمن الجولة الـ33 وقبل الأخيرة من منافسات دوري يلو لأندية الدرجة الأولى.
وضمن الخلود الصعود رسميًا رفقة القادسية والعروبة، بعد أن عزز موقعه في المركز الثاني برصيد 61 نقطة بفارق الأهداف عن العروبة الثالث بالرصيد ذاته، و6 نقاط عن القادسية المتصدر والبطل.
وحصد الأخدود نقاطه الـ61 من 18 انتصارًا و7 تعادلات، فيما خسر 8 مرات بعد مرور 33 جولة، فيما سجل لاعبوه 54 هدفًا، واهتزت شباكه 29 مرة كأقوى خط دفاع بالتساوي مع القادسية حتى الآن.
واقتصرت مشاركات الخلود منذ تأسيس النادي الواقع بالجهة الشمالية لمحافظ الرس عام 1970 على الدرجتين الثالثة والثانية، قبل أن يعرف مسارًا جديدًا بداية من موسم 2021-2022، حينما صعد للمرة الأولى إلى دوري الدرجة الأولى.
وفي موسمه الأول في دوري الأولى، ضمن الخلود البقاء لموسم آخر بعد أن حل في المركز الـ12، وهو الأمر ذاته الذي فعله خلال موسمه الثاني حينما احتل المركز السابع.
وجاء الموسم الثالث مغايرًا تمامًا، إذ أظهر الخلود عزمه الكبير على تحقيق ما عجز عنه في أول موسمين، وعلى الرغم من عثرة البدايات «تعادل وخسارتين في أول ثلاث جولات»، إلا أنه سرعان ما استعاد توازنه وضرب بقوة معوضًا عثرة البدايات، لينجح في تحقيق الهدف الأهم والمتمثل في الصعود إلى دوري روشن تحت قياده مدربه البرتغالي فابيانو فلورا، وبتشكيلة ضمت عددًا من المحترفين الأجانب، وأبرزهم البرازيلي رافائيل مارتينز حارس المرمى، ومواطنه روبرتو دياز «مدافع»، والأرجنتيني ماريانو فازكيز «وسط»، والعراقي أحمد ياسين «محور»، إضافة إلى عدد من الأسماء المحلية أمثال محمد صوعان «جناح أيسر»، عبد الله الحربي «مدافع»، جمعان الدوسري «مدافع»، سلطان الشهري «ظهير أيسر»، وسعود الراشد «ظهير أيمن».

Advertisements

قد تقرأ أيضا