الارشيف / حال الرياضة

لابورت يقود إسبانيا في «يورو 2024»

دبي - هبه الوهالي - تقدم الإسباني إيمريك لابورت، مدافع فريق النصر الأول لكرة القدم، قائمة أسماء منتخب بلاده الأولية المشاركة في كأس أوروبا «يورو 2024»، التي تنطلق 12 يونيو المقبل في ألمانيا.
واستدعى لويس لافوينتي، مدرب إسبانيا، لامين جمال، وباو كوبارسي، نجمي برشلونة الصاعدين، إلى القائمة، التي ضمت 29 لاعبًا على أن ترفع القائمة النهائية في السابع من يونيو المقبل، التي سيختار منها مدرب إسبانيا 26 لاعبًا فقط.
وضمّت القائمة فيرمين لوبيس، جناح برشلونة، وأيوسي بيريس، مهاجم ريال بيتيس، لتمثيل «لا روخا» للمرة الأولى.
واستبعد مدرب إسبانيا عددًا من اللاعبين، الذين حجزوا مكانًا لهم في قائمة المنتخب خلال المواسم الماضية، أمثال ماركو أسنسيو، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وجيرارد مورينو، لاعب فياريال، وبابلو سارابيا، لاعب وولفرهامبتون الإنجليزي.
وقال دي لا فوينتي: «اخترت ثلاثة لاعبين إضافيين في حال وقوع إصابات حتّى اختيار القائمة النهائية، في ظل المباراة المرتقبة لريال مدريد أمام بوروسيا دورتموند الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا، 1 يونيو المقبل».
وأضاف: «إنها ضمانة ضد أي انتكاسة قد تحدث في نهائي دوري أبطال أوروبا، أو أثناء التدريبات، ما قد يسبّب مشكلة، وجميعهم لديهم الفرصة عينها للمشاركة في كأس أوروبا، سنقلّل المخاطر، نملك لاعبين متعدّدي المهارات».
ووصلت إسبانيا المتوّجة باللقب أعوام 1964، 2008، 2012، إلى نصف نهائي النسخة الماضية.
وسيلعب المنتخب، المتوّج بكأس العالم 2010، في المجموعة الثانية، إلى جانب إيطاليا، وكرواتيا، وألبانيا.
وتستعد إسبانيا للنهائيات بمواجهتين تجريبيتين، الأولى أمام أندورا، 5 يونيو المقبل، والثانية ضد إيرلندا الشمالية بعدها بثلاثة أيام.
وحملت القائمة 29 لاعبًا، وهم: أوناي سيمون، وأليكس ريميرو، ودافيد رايا، وداني كارفخال، وخيسوس نافاس، وباو كوبارسي، وروبان لو نورماند، ودانيال فيفيان، وناتشو فرنانديس، وإيمريك لابورت، وأليكس جريمالدو، ومارك كوكوريّا، ورودري هرنانديس، ومارتن سوبيمندي، وميكل ميرينو، وماركوس يورنتي، وفابيان رويس، وبيدري، وفيرمين لوبيس، وأليكس بايينا، وأليكس جارسيا، وألفارو موراتا، وخوسيلو، ونيكولاس وليامس، وداني أولمو، ولامين جمال، وفيران توريس، وميكل أويارسابال، وأيوسي بيريس.

Advertisements

قد تقرأ أيضا