حال الرياضة

هولندا تكتسح آيسلندا برباعية

دبي - هبه الوهالي - أنهى المنتخب الهولندي الأول لكرة القدم استعداداته لبطولة أمم أوروبا التي تنطلق في ألمانيا يوم 14 يونيو الجاري بفوز كبير على آيسلندا برباعية نظيفة، الإثنين، على ملعب «دي كويب» في روتردام.
تقدمت هولندا بتوقيع لاعب الوسط تشافي سيمونز «23»، وأضاف قلب الدفاع فيرجيل فان دايك الهدف الثاني برأسية مطلع الشوط الثاني «49».
وحرم القائم الأيمن لاعب وسط آيسلندا ستيفان تيتور ثوردارسون من تقليص الفارق برده تسديدته البعيدة بيمناه من نحو 25 مترًا «71»، ومرت كرة رأسية للمدافع سفيرير إينجي إينجاسون بجوار القائم الأيسر «74».
وأضاف المهاجم دونيل مالن الهدف الثالث لهولندا بعد 3 دقائق من دخوله بديلًا لكودي خاكبو، إثر تلقيه كرة خلف الدفاع من ممفيس ديباي. وختم المهاجم فاوت فيخهورست، بديل ديباي المهرجان بتسجيله الرابع عندما تلقى كرة من مالن داخل المنطقة فلعبها ساقطة على بعد متر من مرمى الضيوف «90+3».
وهو الفوز الثاني لهولندا بعد كندا برباعية نظيفة، الخميس الماضي، فيما سقطت آيسلندا التي فشلت في حجز بطاقتها إلى العرس القاري، بعدما فجرت مفاجأة مدوية بتغلبها على إنجلترا، وصيف بطلة أوروبا، 1ـ0 الجمعة على ملعب ويمبلي في لندن.
ووقعت هولندا، المتوّجة باللقب عام 1988، ضمن مجموعة صعبة هي الرابعة مع فرنسا والنمسا وبولندا.

Advertisements

قد تقرأ أيضا