حال الرياضة

بولندا تكسب تركيا.. وإصابة ليفا تثير القلق

دبي - هبه الوهالي - انتزع المنتخب البولندي الأول لكرة القدم الفوز 2-1 تجريبيًا على تركيا استعدادًا لبطولة أوروبا لكرة القدم 2024 في مباراة شهدت خروج قائدها روبرت ليفاندوفسكي للإصابة.
وعلى أرضية الملعب الوطني في وارسو العاصمة، تقدمت بولندا بهدف مبكر بعدما لعب الظهير يان بدناريك تمريرة طولية هيأها ليفاندوفسكي للمهاجم كارول شفيدرسكي الذي وضعها في الشباك في الدقيقة 12. وبدا أن شفيدرسكي تعرض لمشكلة في القدم اليمنى أثناء احتفاله بالهدف تطلب على إثرها الخضوع لعلاج قبل أن يخرج من المباراة بعدها بدقائق متأثرًا بإصابته.
وكاد المنتخب التركي أن يدرك التعادل بتسديدة قوية أطلقها محمد كريم أكتوركوغلو من حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس، قبل أن يتصدى حارس تركيا لتسديدة من البديل كشيشتوف بيونتك.
وبعد أكثر من نصف ساعة بقليل خرج ليفاندوفسكي على ما يبدو بسبب آلام عضلية لينزل بدلًا منه تسبر أوربانسكي، ما أثار قلق الجهاز الفني. ونجحت تركيا أخيرًا في التعادل في الدقيقة 77 عندما سدد باريش ألبير يلمظ كرة من حدود منطقة الجزاء إلى داخل الشباك مكللًا هجمة بدأت من منتصف الملعب بقطع الكرة من لاعبي بولندا.
وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، سجل البولندي نيكولا زالفسكي هدف الفوز بعد مجهود فردي رائع كلله بتسديدة من داخل منطقة الجزاء إلى داخل الشباك.
وتستهل بولندا، التي كانت قد فازت 3-1 على أوكرانيا تجريبيًا الجمعة، مشوارها في البطولة في 16 من الشهر الجاري أمام هولندا ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم أيضًا النمسا وفرنسا.
بينما تلعب تركيا، التي تعادلت سلبيًا مع إيطاليا الثلاثاء الماضي، أمام جورجيا في مستهل مشوارها بالمجموعة السادسة التي تضم أيضًا البرتغال والتشيك.

Advertisements

قد تقرأ أيضا