الارشيف / حال الرياضة

العراق يضرب فيتنام ويحصد العلامة الكاملة

دبي - هبه الوهالي - أنهى المنتخب العراقي الأول لكرة القدم مشواره في المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2027 والمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026 بصورة مثالية بفوزه 3-1 على فيتنام ضمن الجولة السادسة لمنافسات المجموعة السادسة، الثلاثاء في البصرة.
وتأهل العراق متصدرًا للمجموعة برصيد 18 نقطة من ست مباريات، متفوقًا بفارق ثماني نقاط عن إندونيسيا ثانية الترتيب والتي تأهلت إلى نهائيات كأس آسيا 2027 والمرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم 2026 بفوزها 2-0 على ضيفتها الفلبين خلال مباراة جرت في اليوم ذاته.
وبدأ منتخب العراق المباراة بقوة وفرض سيطرته على مجريات اللعب حتى نجح في افتتاح التسجيل عبر حسين حيدر الذي سدد من مسافة بعيدة في مرمى فيتنام بعد 12 دقيقة من صافرة البداية، قبل أن يهدر مهند علي ركلة جزاء بعد سبع دقائق.
وعزز علي جاسم تقدم العراق بعدما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت في المرمى في الدقيقة 71.
لكن فيتنام قلصت الفارق في الدقيقة 84 عن طريق فام توان هاي، قبل أن يؤكد أيمن حسين فوز العراق في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من مسافة قريبة.
وافتتح توم هاي التسجيل لإندونيسيا في الدقيقة 32 من زمن المباراة، قبل أن يعزز ريزكي ريدو تقدم إندونيسيا بالهدف الثاني في الدقيقة 56.
وضمنت إندونيسيا بهذا الفوز بلوغ المرحلة الحاسمة من التصفيات المؤهلة للنهائيات المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، والحصول على بطاقة التأهل إلى كأس آسيا 2027 في السعودية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا