الارشيف / حال الرياضة

اليمن ونيبال ينهيان التصفيات بالتعادل

دبي - هبه الوهالي - تعادل منتخب اليمن الأول لكرة القدم مع نظيره النيبالي 2ـ2، الثلاثاء، في المباراة التي جرت على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.
وسجل ناصر محمدوه الغواشي «9 من ركلة جزاءٍ»، ومحمد الداحي «90+1» هدفَي اليمن، في حين أحرز سانجيب بيستا «22»، وجيلسبي جونج كاركي «66» هدفَي نيبال.
وتصدَّرت الإمارات ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطةً من ست مبارياتٍ، مقابل 11 نقطةً للبحرين، وخمسٍ لليمن، ونقطةٍ وحيدةٍ لنيبال، لتتأهل الإمارات والبحرين.
وبادر منتخب اليمن بالهجوم في بداية المباراة، فسدَّد ناصر الغواشي ركلةً حرةً مباشرةً، تصدَّى لها الحارس كيران كومار قبل أن ترتد من القائم «3».
وأثمرت البداية القوية لليمنيين عن تسجيل هدف التقدم في الدقيقة التاسعة من ركلة جزاءٍ، احتسبت نتيجة خطأ ضد أنس المعري من قِبل مانيش دانجي، ونفذها الغواشي بنجاحٍ.
وأدرك منتخب نيبال التعادل بعد أن حاول المدافع رضوان الحبيشي إعادة الكرة للحارس محمد خير الله، لكنْ سانجيب بيستا خطفها، وسدَّد في الشباك «22».
وواصل منتخب اليمن الضغط الهجومي في الدقائق المتبقية من الشوط الأول، وفي بداية الثاني، لكنَّ الحارس كيران تألق في التصدي لأكثر من محاولةٍ.
وعلى عكس مجريات اللعب، خطف منتخب نيبال الهدف الثاني عندما قطع جيلسبي جونج كاركي الكرة من بين مدافعين يمنيين، وتقدَّم بها قبل أن يسدِّدها داخل المرمى «66».
لكنَّ منتخب اليمن نجح في إدراك التعادل قبيل نهاية المباراة بعد أن أرسل عبد الواسع المطري تمريرةً عرضيةً، تابعها محمد الداحي محوِّلًا الكرة في الشباك «90+1».

Advertisements

قد تقرأ أيضا