الارشيف / حال الرياضة

النصر.. قرار الرئاسة بيد «الرمز»

دبي - هبه الوهالي - يمتلك الأمير خالد بن فهد بن عبد العزيز كتلة أصواتٍ مُرجِّحة في الجمعية العمومية لنادي النصر، ولن يكتمل النصاب من دونه في اجتماع الجمعية المقرّر في 20 يونيو الجاري لتسمية رئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة غير الربحية للنادي، لكن قد يكتمل بدونه في الاجتماع الثاني.
ويبلغ عدد أصوات الأمير خالد بن فهد، الذي يُسبِغ عليه النصراويون صفة «الرمز» لمساهماته الكبيرة في دعم ناديهم، 217 ألفًا و391، ما يوازي 58.7 في المئة من أصوات الجمعية العمومية، البالغة 369 ألفًا و776.
وأعلن النادي العاصمي، مساء الأربعاء، قائمة الأعضاء الذين يحق لهم حضور اجتماع الجمعية المقبل والتصويت خلاله، وعددهم 74 عضوًا، يتقدمهم الأمير خالد، بحساب عدد الأصوات، يليه إبراهيم المهيدب، المتقدم الوحيد لرئاسة المؤسسة غير الربحية، بـ 150.001 صوت، تمثّل 40.5 في المئة من مجمل الأصوات.
وأكد لـ «الرياضية» الدكتور أيمن الرفاعي، المستشار القانوني وأستاذ القانون التجاري والرياضي، استناد انتخابات الأندية الأربعة، الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، على النظام الأساسي لمؤسسات هذه الأندية ولائحة مؤسسات أعضائها، الصادرين العام الماضي.
وأبان «الجمعية العمومية تُعقَد إذا اكتملت قوة التصويت بنسبة تزيد عن 50 في المئة، وإذا لم تكتمل النسبة في المرة الأولى، تُعقَد الجمعية مرة أخرى خلال مدة لا تتجاوز أسبوعين بقوة تصويت نسبتها 25 في المئة، وإذا لم تنعقد في المرة الثانية تتخذ الوزارة الإجراءات التي تراها مناسبة».
وتابع الرئيس السابق للجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم «عدم حضور الأمير خالد بن فهد أو من ينوب عنه في المرة الأولى سيستدعي انعقاد الجمعية للمرة الثانية».
وتُحدِّد لائحة مؤسسات أعضاء الأندية الأربعة قيمة الصوت بـ 100 ريال، في حدِّها الأدنى، يدفعها العضو للمؤسسة، فيما يُثمِّن نادي النصر قيمة عضويته الأساسية بـ 115 ريالًا.
ويتراوح عدد أصوات 70 عضوًا في «عمومية» النصر بين صوت واحد و10 أصوات و17، فيما يمتلك يوسف القفاري 1001 صوتًا وماجد السليم 1000 صوت.
ويصل إجمالي الأصوات إلى 369 ألفًا و776، بينها 99.3 في المئة للأمير خالد بن فهد والمهيدب، ويُقدَّر النصاب اللازم لانعقاد الاجتماع الأول بـ 184889 صوتًا، تنخفض في الثاني إلى 92444.
وبعدما ترشَّح مع قائمته من دون أي منافس، ينتظر المهيدب تزكية الجمعية العمومية للجلوس على كرسي رئاسة مؤسسة النصر غير الربحية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا