الارشيف / حال الرياضة

الإنجليز يقاضون «فيفا» في حقوق اللاعبين

دبي - هبه الوهالي - انضمَّت رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في إنجلترا إلى إجراءٍ قانوني ضد الاتحاد الدولي للعبة «فيفا» من أجل حماية حقوق اللاعبين في الحصول على فترات راحةٍ محميةٍ ومضمونةٍ.
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية، أن الرابطة ستشارك إلى جانب نظيرتها في فرنسا، والاتحاد الدولي للاعبين المحترفين «فيفبرو» بقضيةٍ، ستُنظر في المحاكم البلجيكية.
وتأتي هذه الأنباء بعد أن حذَّر «فيفبرو»، ومنتدى الدوريات الأوروبية الاتحادَ الدولي لكرة القدم، الشهر الماضي، من أنهما سيتخذان إجراءاتٍ قانونيةً إذا لم يُعد «فيفا» جدولة بطولة كأس العالم للأندية التي تتكوَّن من 32 فريقًا، وستنظَّم في الولايات المتحدة العام المقبل.
ومن وجهة نظر الرابطة، يُنظر إلى جدولة البطولة بأنها نقطة تحوُّلٍ في أجندة مواعيد كرة القدم، وقدرة اللاعبين على أخذ راحةٍ مجديةٍ بين المواسم.
وسيتولى القضية لصالح الروابط المحامي جان لويس دوبونت، وهو أحد أفراد الفريق القانوني الذي حقق فوزًا تاريخيًّا بقضية جاك بوسمان عام 1995، التي أحدثت ثورةً في سوق الانتقالات باعتماد انتقال اللاعبين المنتهية عقودهم بشكلٍ حرٍّ، ودون موافقة ناديهم الأساسي.
وذكرت رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في إنجلترا، أنه سيتم تقديم طلبٍ لمحكمة بروكسل التجارية لإحالة القضية إلى محكمة العدل الأوروبية.
وقال ماهيتا مولانجو، الرئيس التنفيذي للرابطة: «هذه لحظةٌ مهمةٌ للاعبين ولحقوقهم بوصفهم عاملين».
وأضاف: «يعلم الجميع في عالم كرة القدم، أن أجندة المباريات منهارةٌ لدرجة أنها أصبحت غير قابلةٍ للتنفيذ».

Advertisements

قد تقرأ أيضا