الارشيف / حال الرياضة

دي ليخت يحذر من صعوبة هولندا

دبي - هبه الوهالي - حذّر ماتياس دي ليخت، مُدافع منتخب هولندا الأول لكرة القدم، الخميس، المنتخبات المشاركة في بطولة أوروبا 2024، من صعوبة التغلب على الفريق البرتقالي.
وقال قطب دفاع فريق بايرن ميونيخ الألماني، بالمؤتمرالصحافي المنظم في معسكر المنتخب الهولندي: «سيكون من الصعب التغلب على هولندا، لدينا الكثير من اللاعبين الذين يلعبون في أندية أوروبية كبرى، وعدد قليل نسبيًا من اللاعبين في الدوري الهولندي، هذا يوضح الكثير عن المستوى الذي نلعب به».
وتابع دي ليخت: «أعتقد أنه من الصعب التغلب علينا، حقيقة أننا لا نملك أي نجوم حقيقيين يمكن أن تكون ميزة، نقضي وقتًا ممتعًا كمجموعة والجميع يتواصل بشكل جيد».
وتعد منافسات أمم أوروبا 2024، ثالث بطولة كُبرى يخوضها دي ليخت البالغ من العمر 24 عامًا، في مسيرته الاحترافية.
وتدخل هولندا النسخة الحالية من الكأس القارية بقيادة رونالد كومان مدربها ومدافعها الدولي السابق، وبثقة كبيرة بعد فوزيها وبرباعية نظيفة على كل من كندا، وأيسلندا في مباراتيّها التجريبيتين الأخيرتين.
وتستهل هولندا، بطلة نسخة 1988، مشوارها الأحد بمواجهة بولندا في هامبورج ضمن منافسات المجموعة الرابعة، قبل أن تواجه فرنسا وصيفة بطلة العالم 21 يونيو الجاري في لايبزيج، وتختم دور المجموعات بملاقاة النمسا في 25 من الشهر ذاته، على الملعب الأولمبي في برلين، العاصمة الألمانية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا