الارشيف / حال الرياضة

«نتفليكس» تعرض عالمية «روشن»

دبي - هبه الوهالي - تطرح منصة «نتفليكس» العالمية، «مسلسل دوري روشن السعودي»، خلال الفترة المقبلة، والذي يسلط الضوء على النجوم العالميين في الدوري يتقدمهم الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، والفرنسي كريم بنزيما، والبرازيلي نيمار جونيور، والجزائري رياض محرز، وفقًا لمصادر خاصة بـ«الرياضية».
وتعد منصة «نتفليكس» من أهم منصات الأفلام والمسلسلات، كما أصدرت مسلسلات خاصة عن نجوم الرياضة حول العالم، ويعد من أبزر أعمالها «الرقصة الأخيرة» للأسطورة الأمريكية في عالم السلة ودوري NBA مايكل جوردان، نجم فريق شيكاغو بولز.
وطبقًا للمصادر نفسها، بدأت الشركة المنتجة للمسلسل تصوير الأندية الخمسة وهي: الهلال والنصر والاتحاد والأهلي والاتفاق، حيث اجتمعت معهم وأبلغتهم بالفكرة ورحبت الأندية ونجومها بالعمل الرياضي الذي سيعرض على منصة «نتفليكس» في 5 أو 6 حلقات.
وينتظر أن يعرض المسلسل الخاص بالدوري السعودي للمحترفين، نهاية شهر يوليو أو بداية شهر أغسطس باللغة الإنجليزية، وقد يتضمن عدة لغات أخرى.
يشار إلى أن «نتفليكس» أصدرت في أواخر عام 2022 فيلمًا وثائقيًا عن الأسطورة البرتغالية لويس فيجو، نجم برشلونة وريال مدريد، قطبي إسبانيا الكبيرين، وكان بعنوان «قضية فيجو.. صفقة القرن»، وتحدث فيها عن انتقال اللاعب من برشلونة إلى ريال مدريد، في عهد الرئيس المدريدي التاريخي فلورنتينو بيريز خلال ولايته الأولى للملكي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا