الارشيف / حال الرياضة

يورو 2024.. إيطاليا تبدأ المشوار بمواجهة محترفيها الألبان

دبي - هبه الوهالي - يستهلّ المنتخب الإيطالي الأول لكرة القدم، بطل كأس أوروبا 2020، حملة الدفاع عن لقبه، السبت، بمواجهة كتيبة من المحترفين في دوري بلاده يرتدون شعار ألبانيا.
ويعوّل المنتخب الألباني على 10 محترفين في إيطاليا، لمباغتة خصومه خلال «يورو 2024»، وأولهم «الآزوري»، حامل اللقب.
وينتمي غالبية المحترفين العشرة إلى أندية المستوى الأعلى من الدوري الإيطالي «سيريا A»، وفي مقدّمتهم القائد بيرات ديمسيتي، مدافع أتلانتا، ونائبه السيد هيساي، ظهير أيمن لاتسيو، وكريستيان أسلاني، لاعب وسط إنتر ميلان، ونديم بيرامي، لاعب وسط ساسولو.
ويظهر منتخب البلد الواقع شرق أوروبا في منافسات البطولة للمرة الثانية، بعدما سجّل باكورة مشاركاته خلال نسخة 2016 التي غادرها من الدور الأول.
ويأمل هذه المرة تحقيق محصّلة أفضل تحت قيادة مدربه البرازيلي سيلفينيو، نجم برشلونة وأرسنال ومانشيستر سيتي السابق.
ولن تكون ضربة البداية سهلة أمام حامل اللقب، الذي سيبحث عن بدء حملته بفوز على خصم سهل نسبيًا حتى يعزز فرصُه مبكرًا في الصعود.
والتقى المنتخبان مرّتين من قبل، كلتاهما في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، وفازت إيطاليا داخل قواعدها 2ـ0 ذهابًا، وبهدف نظيف خارج أرضها إيابًا.
ويحاول الإيطالي لوتشيانو سباليتي، مدرب منتخب بلاده، استيعاب صدمة الغيابات العديدة في صفوف كتيبته التي أفقدته أسماء ذات ثقل مثل فرانشيسكو أتشيربي، مدافع إنتر ميلان، وديستني أودوجي، ظهير أيسر توتنهام هوتسبير، ونيكولو زانيولو، جناح أستون فيلا، للإصابة، وساندرو تونالي، لاعب وسط نيوكاسل، للإيقاف جرّاء المراهنات.
وتلقى المدرب دفعة معنوية بتعافي نيكولو باريلا، لاعب الوسط، وتأكد جاهزيته لخوض اللقاء.

Advertisements

قد تقرأ أيضا