الارشيف / حال الرياضة

أمام التشيك.. رونالدو يحصد 4 أرقام جديدة

دبي - هبه الوهالي - وصل كريستيانو رونالدو، مهاجم المنتخب البرتغالي الأول لكرة القدم، إلى 26 مباراة في كأس أوروبا، مدعّمًا رقمه القياسي على صعيد البطولة، بمشاركته أمام التشيك، الثلاثاء، لحساب الجولة الأولى من سادس مجموعات «يورو 2024».
وبدأ «الدون» المباراة وأكملها حتى النهاية، رافعًا عدد دقائقه في الكأس، التي استحدثت عام 1960، إلى 2243 دقيقة، حسب الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
ويتفوَّق قائد النصر على زميله بيبي، قلب الدفاع، الذي وصل إلى 20 مباراة، و1920 دقيقة، بمشاركته أيضًا ضد التشيك.
وافتكّ بيبي المركز الثاني، الذي تقاسمه بـ 19 مباراة مع مواطنه جواو موتينيو، وبات وصيف القائمة خلف رونالدو.
وتراجع موتينيو، الغائب عن اليورو، للمركز الثالث أمام باستيان شفاينشتيجر، وليوناردو بونوتشي، نجمي ألمانيا وإيطاليا المعتزلين، اللذين خاضا 18 مباراة.
وبات «صاروخ ماديرا» أول لاعب يظهر في 6 نسخ مختلفة من كأس أوروبا، متفوقًا بنسخة واحدة على بيبي، ولوكا مودريتش، قائد كرواتيا.
وبجلوسه احتياطيًا خلال لقاء التشيك، تساوى روي باتريشيو، حارس مرمى البرتغال، مع مودريتش وبيبي، في الالتحاق بقوائم 5 نسخ مختلفة، لكنه شارك فعليًا في ثلاث فقط.
وأمام التشيك، أصبح رونالدو ثالث أكبر لاعب يشارك في اليورو، خلف بيبي الذي تصدر بسبب المباراة ذاتها، وبعده حارس المرمى المجري جابور كيرالي.
ولعب المدافع البالغ 41 عامًا و113 يومًا، أساسيًا في المباراة التي خاضها مهاجم الأصفر بعمر 39 عامًا و133 يومًا.
وارتدى رونالدو شارة القيادة خلال المباراة، وصار أكبر حامليها في اليورو، متجاوزًا رقم الدنماركي مورتن أولسن، الذي تقلّدها وعمره 38 عامًا و308 أيام، أمام إيطاليا في نسخة 1988.

Advertisements

قد تقرأ أيضا