الارشيف / تكنولوجيا

يوتيوب يطرح إعلانات غير قابلة للتخطي مدتها 30 ثانية على تطبيقه للتلفاز

دبي - ورده حسن - تتزايد الإعلانات بشكل كبير على منصة يوتيوب لأنها تعتبر مصدر إيراداته التي تجلب له مليارات الدولارات سنويا. ولكن يبدو أن تلك الإعلانات سوف تظهر على التلفزيون.

منصة يوتيوب

حيث قرر يوتيوب طرح إعلانات في الفيديوهات التي يتم مشاهدتها عبر تطبيقه المخصص للتلفزيون. وتلك الإعلانات ستكون مدتها نصف دقيقة وستكون مُجبر على مشاهدتها لأنها غير قابلة للتخطي.

وعلى ما يبدو فإن يوتيوب يرى أن مدة الإعلان التي تصل إلى 30 ثانية ليست مزعجة لمستخدمي التلفزيون. ويعتقد أنها مثل الإعلانات التجارية التي تظهر في القنوات التقليدية.

إذا كنت تشاهد مقاطع فيديو YouTube بشكل أساسي على التلفزيون ، فقد تصادف قريبًا إعلانات مدتها 30 ثانية لن تتمكن من تخطيها ، تمامًا مثل الإعلانات التجارية على القنوات التلفزيونية التقليدية. أعلنت منصة الفيديو خلال حدث Brandcast للمعلنين أنها تقدم إعلانات غير قابلة للتخطي مدتها 30 ثانية إلى أجهزة التلفزيون المتصلة. سيتيح الخيار من خلال YouTube Select ، وهو خيار استهداف مفتوح للعملاء المؤهلين الذين يرغبون في الوصول إلى جمهور القنوات الأكثر شعبية على موقع الويب.

يقول موقع يوتيوب أن 70% من مرات الظهور المحددة تظهر على أجهزة التلفزيون. لذا فإن الشكل الجديد يمنح المعلنين فرصة لعرض المزيد من خدماتهم أو منتجاتهم بطريقة تسمح بسرد قصص أكثر ثراءً.

إذا كنت تشاهد بالفعل إعلانين مدتهما 15 ثانية على التوالي. فلن يُحدث الشكل الجديد فرقًا كبيرًا بالنسبة لك.

وتقول جوجل أن الإعلانات غير القابلة للتخطي على التلفاز متاحة الآن في الولايات المتحدة وكندا. وسوف تظهر لباقي المستخدمين في جميع أنحاء العالم في وقت لاحق من هذا العام.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

جوجل ستحذف الحسابات غير النشطة.. هكذا تحمي حسابك

إلى جانب الإعلانات غير القابلة للتخطي المملة والطويلة التي تظهر لمستخدمي جهزة التلفزيون الذكي. يختبر يوتيوب ميزة جديدة من شأنها أيضا جلب الإعلانات للمستخدم عندما يقوم بالضغط على إيقاف الفيديو بشكل مؤقت.

وتلك الإعلانات التي تظهر عند الإيقاف المؤقت للفيديوهات التي تشاهدها تبدو تماما كالعروض الترويجية التي أطلقتها هولو في عام 2019.

ومن المتوقع أن تكون هذه الإعلانات التي لا تزال قيد الإختبار والتجربة. مرئية وحتى تفاعلية للمستخدمين وقد تتضمن رموز QR يمكن مسحها ضوئيا للوصول للمعلن أو العلامة التجارية. حيث يتم تحفيزك لعمل مسح لرمز الاستجابة السريعة حتى تحصل على خصم بنسبة 15%.

أخيرا، يوتيوب المملوك لشركة جوجل يهدف بشكل قوي لزيادة الإعلانات على المنصة والتطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية وحتى التلفاز. ومن المتوقع أن يظهر لك الفترة القادمة اعلان واحد غير قابل للتخطي وحتى 5 إعلانات متتالية. ومع أن هذا سوف يصيب المستخدم بالملل ويقدم تجربة مشاهدة سيئة إلا أن جوجل لا تكترث لما تشعر به.

Advertisements

قد تقرأ أيضا