الارشيف / تكنولوجيا

نظارة الواقع المختلط لآبل تحتاج إلى أربع سنوات قبل إطلاقها

دبي - ورده حسن - بعد شائعات عن امكانية كشف النقاب عن نظارة الواقع المختلط خلال مؤتمر آبل السنوي للمطورين WWDC 2023. أوضح تقرير جديد إلى أن النظارة سوف تظهر بعد عدة سنوات وليس الآن.

نظارة الواقع المختلط لآبل

وقال مارك جورمان من بلومبيرج أن آبل تواجه تحديات في عملية تطوير نظارة الواقع المختلط الخاصة بها، ولهذا ووفقًا لأشخاص مطلعين على المشروع الملقب بـ N421. فإن آبل على بعد أربع سنوات على الأقل من تقديم نظارتها المنتظرة.

ويقول جورمان أن آبل لم تهدف لإطلاق نظارة الواقع المختلط بشكلها المعروف حاليا. ولكن كانت خطتها هو كشف النقاب عن زوج من النظارات الذكية التي يمكن ارتداؤها طوال اليوم.

إلا أن الأمر تحوّل من نظارة ذكية غير مزعجة للمستخدم إلى جهاز متطور يشبه نظارة التزلج مع ميزات متقدمة وحزمة بطارية منفصلة.

أيضا أحد الأسباب التقنية التي عرقلت تقدم مهندسو آبل. أن النظارة يجب أن توفر الأداء الكامل مثل جهاز الآيفون. وفي نفس الوقت تقوم باستهلاك الطاقة بمقدار العُشر فقط لمنع ارتفاع الحرارة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

آيفون 15 يجبر سامسونج على قرارات غير مسبوقة في هواتفها القابلة للطي

 آبل تنتج شاشات MicroLED للآيفون من أجل الاستغناء عن سامسونج

أخيرًا.. أبل مستعدة لإطلاق نظارات الواقع الافتراضي

يذكر أن تقرير جورمان أوضح الفريق الذي يعمل في يتداول نكتة مفادها أن الشركة تواصل العمل على الجهاز اليائس “نظارة الواقع المختلط” لمجرد إبقاء تيم كوك سعيدًا.

حيث يحلم كوك رئيس آبل التنفيذي، بأن يطلق فئة جديدة وثورية من المنتجات داخل أبل قبل رحيله عن قيادة الشركة خلال الفترة القادمة.

أخيرا، يبدو أن سبب فشل آبل حتى الآن يرجع إلى أن تقنية الواقع المعزز لا تزال جديدة كما أنها ليست شائعة. ولهذا ربما خلال السنوات القادمة تتمكن آبل من إطلاق نظارتها بميزات قوية ومتقدمة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا