الارشيف / اخبار اليمن

ضمن صفقة التبادل.. الإعلان عن تبادل أربعة جثامين بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي

عدن - سعد محمود في الخميس 13 أبريل 2023 04:11 مساءً - جرى اليوم الخميس، تنفيذ عملية تبادل جثث بين المقاومة الشعبية وميليشيا الحوثي الإرهابية، عبر وسيط محلي، وذلك ضمن صفقة التبادل المتفق عليها في سويسرا في مارس الماضي.
 
وقال الوسيط المحلي هادي جمعان، في تغريدة مقتضبة على تويتر، "تم بعون الله وتوفيقه اليوم الخميس ١٣/ابريل٢٠٢٣م تنفيذ تبادل عدد أربع جثث بين أطراف النزاع في جبهة مأرب".
 
وأشار "جمعان" إلى أن أسماء الجثث المفرج عنها كانت ضمن صفقة التبادل الذي تم الاتفاق عليه في سويسرا، والتي ستنطلق غدا الجمعة.
 
وتمت العملية في الحدود الجغرافية بين محافظتي مأرب والجوف، بحضور عضو وفد التفاوض الحكومي "حسن القبيسي"، حسب موقع "مأرب 360" المحلي.
 
وبموجبها تسلمت المقاومة الشعبية جثمان الأسيرين "صالح سعيد قريح" و"ربعي صالح عامر"، اللذان أسرا من قبل مليشيا الحوثي منتصف العام 2021 في جبهة الجدافر شمال غربي مأرب، فيما تسلمت المليشيا جثتي اثنين من عناصرها.
 
 ومن المقرر أن تبدأ غدا الجمعة، عملية واسعة لتبادل الأسرى والمحتجزين بين الحكومة اليمنية وقوات التحالف من جهة ومليشيا الحوثي من جهة أخرى، بموجب اتفاق سويسرا الأخير.
 
وفي 20 مارس/آذار الماضي، اختتمت جولة مفاوضات في سويسرا بين الحكومة والحوثيين، بالاتفاق على خطة تنفيذية لإطلاق سراح 887 محتجزاً من الجانبين، وكان من المفترض أن تتم عملية التنفيذ في 11 من أبريل الموافق 20 رمضان الجاري وتستمر لثلاثة أيام وعبر سته مطارات، قبل أن يتم تأجيلها بطلب من الصليب الأحمر لدواعٍ لوجستية.
 

Advertisements

قد تقرأ أيضا