اخبار اليمن

اليمن..وفاة 39 مهاجرا أفريقيا وفقدان 150 آخرين في حادثة غرق قارب قبالة سواحل شبوة

عدن - سعد محمود في الثلاثاء 11 يونيو 2024 02:42 مساءً - لقي 39 مهاجراً أفريقياً على الأقل حتفهم فيما بات 150 آخرين في عداد المفقودين بعد غرق قارب على مته 260 مهاجراً قبالة ساحل محافظة شبوة جنوب شرق اليمن.
 
وقالت منظمة الهجرة الدولية، اليوم الثلاثاء، إن قارباً يقل 260 مهاجراً أفريقياً غرق (أمس الاثنين) في حادثة مأساوية قبالة سواحل اليمن.

وأوضحت المنظمة الدولية، أن الحادثة تسببت بمقتل 39 مهاجراً ونجاة 71 آخرين، فيما بات 150 في عداد المفقودين.

وأشارت إلى أنها تقوم بتقديم المساعدة الفورية للناجين.

وفي وقت سابق أمس الاثنين، أفادت مصادر محلية بوفاة العشرات من المهاجرين الأفارقة، نتيجة غرق قارب كانوا على متنه في طريقهم من الصومال، باتجاه اليمن عبر محافظة شبوة.
 
وقالت المصادر لـ"يمن شباب نت"، إنه عثر على العشرات من الجثث لمهاجرين أفارقه، في منطقة الغريف بسواحل مديرية رضوم بمحافظة شبوة.
 
وزادت في الآونة الأخيرة حوادث غرق القوارب التي تستخدم لتهريب المهاجرين لا سيما قبالة الساحل الشرقي والغربي لليمن، حيث لاقى عشرات المهاجرين حتفهم غرقا بسبب سوء الأحوال الجوية. 

وعادة ما يسلك المهاجرون الأفارقة خاصة من إثيوبيا والصومال طريقا للهجرة محفوفا بالمخاطر يبدأ من الطريق الشرقي الرابط بين القرن الأفريقي واليمن وصولا إلى خليج عدن ثم اليمن وأخيرا السعودية ودول الخليج بحثا عن فرص عمل.
 

Advertisements

قد تقرأ أيضا