الارشيف / حال الكويت

مطار الكويت يُشغّل 2116 رحلة في عطلة «الأضحى»

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 21 يونيو 2023 10:15 مساءً - كشف مدير إدارة العمليات في الإدارة العامة للطيران المدني منصور الهاشمي عن بدء مغادرة طلائع الحُجاج صباح أمس على متن طائرات الخطوط الجوية الكويتية والخطوط الجوية السعودية نحو 1000 حاج متجهين الى الديار المقدسة حيث تم نقلهم على 4 رحلات.

وقال الهاشمي في تصريح صحافي على هامش مغادرة الحُجاج، إن العمليات في «الطيران المدني» تستهدف تذليل كل العقبات لتقديمها للحُجاج عبر تخصيص كاونترات ومسارات خاصة وكروت لصعود الطائرة بالتنسيق مع حملات الحج.

وأوضح، أن إدارة العمليات تُنسق بشكل مسبق مع وزارة الداخلية لزيادة عدد كاونترات الجوازات والتنسيق أيضا مع الادارة العامة للجمارك لوضع آلية كاملة تُسهّل دخول وخروج المسافرين، كما تطلب من مقدمي الخدمات الارضية ضرورة رفع أداء ضبط الجودة وتقديم أفضل الخدمات للركاب.

وأشار إلى أن ادارة العمليات التي تُعد القلب النابض والشريان الرئيسي لمطار الكويت، شكّلت فرقاً ميدانية أشبه بخلية النحل تعمل على مدار الساعة، حيث تقوم بدمج نوبات العاملين لمساعدة وتسهيل مغادرة ووصول المسافرين، خصوصاً أن موسم الحج يتزامن مع إجازة عيد الأضحى المبارك، مؤكداً الجهوزية الكاملة للمطار خلال هذا الموسم.

وأضاف، أن عدد المسافرين (مغادرة ووصول) اثناء اجازة عيد الاضحى يبلغ نحو 280 ألف راكب، خلال 6 أيام في الفترة من 27 يونيو حتى 2 يوليو من العام الجاري، على متن 2116 طائرة، مبينا أن غالبية وجهة الركاب المغادرين البلاد ستكون إلى دبي وتركيا ومصر والرياض وجدة ولندن.

وأشار إلى أنه «تم التنسيق مع وزارة الداخلية لوضع حواجز أمنية أمام المطارات لمنع دخول المركبات كما يتم وضع حواجز لمنع دخول المستقبلين والسماح فقط بتواجدهم خارج مباني المطار لمنع حدوث أي ازدحام بالإضافة إلى التنسيق مع حملات الحج في تسلم حقائب الحجاج، وأن مَنْ يرغب في حمل حقيبته لا مانع لدينا وأنه لن تتكرر عملية تكدس الحقائب في الشحن».

Advertisements

قد تقرأ أيضا